Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477محليــاتالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير سلطان بحث مع رئيس وزراء سنغافورة أحداث الساحتين الإقليمية والدولية

* الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ودولة رئيس وزراء سنغافورة لي سيانغ لوونغ جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت مساء أمس بقصر سمو ولي العهد بالعزيزية.
وفي بداية الجلسة ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: (بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وباسمي واسم زملائي وباسم المملكة يسرني أن أرحب بكم ممثلين لدولة صديقة يعتز بصداقتها، مشيراً سموه إلى التعاون المثمر بين البلدين والشعبين نتيجة حسن تصرف من المسؤولين في البلدين).
وتمنى سموه أن تنفذ كل الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين خلال زيارة سموه لسنغافورة وتحقق الهدف من تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.
ودعا سموه رجال الأعمال والمسؤولين في البلدين إلى تدعيم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وبخاصة بعد الإجراءات التي تم اتخاذها من جانب الحكومة السنغافورية في تسهيل إجراءات منح التأشيرات للمواطنين السعوديين.
عقب ذلك ألقى دولة رئيس الوزراء السنغافوري كلمة أعرب فيها لسمو ولي العهد عن شكره وتقديره على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له منذ وصوله للمملكة. وقال: لقد تشرفنا بزيارة سموكم لسنغافورة ويسعدنا أن نرد هذه الزيارة، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين قد نمت بشكل كبير ولدينا فرص كبيرة للاستثمار والسياحة.
وأوضح أنه يرافقه في زيارته الحالية وفد تجاري كبير وكانت أولى اجتماعاته مع هيئة الاستثمار العامة السعودية التي أوضحت لهم العديد من فرص الاستثمار المتاحة في المملكة وبالنسبة لنا كحكومة نأمل بتعزيز العلاقات مع المملكة ونعتقد أن أفضل طريقة هي إعطاء القطاع الخاص فرصة كبيرة من خلال الزيارات المتبادلة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين. وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وبخاصة الوضع في الأراضي العربية الفلسطينية والعراق.كما جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات.
حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ خالد بن محمد القصيبي ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سنغافورة أمين كردي. وحضرها من الجانب السنغافوري معالي وزير الخارجية جورج يو ومعالي وزير البيئة ومصادر المياه والوزير المسؤول عن شؤون المسلمين الدكتور يعقوب إبراهيم ومعالي وزيرة الدولة للشؤون المالية ووزيرة الدولة لشؤون المواصلات ليم هوي هوا ومعالي وزير الدولة لشؤون التجارة والصناعة لي يي شيان وسفير سنغافورة لدى المملكة في بي هيرو بالان.
من جهة أخرى أقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بالعزيزية مساء أمس حفل عشاء تكريماً لدولة رئيس وزراء سنغافورة لي سيانغ لوونغ والوفد المرافق له.
حضر حفل العشاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن سعد وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved