Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477محليــاتالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية:
المملكة دولة مانحة رائدة تحارب الجوع حول العالم

* الرياض - واس:
أثنى برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة على الدعم المتزايد والضخم الذي قدمته المملكة العربية السعودية هذا العام من أجل تعزيز عمليات البرنامج لمكافحة الجوع حول العالم.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية جيمس موريس الموجود حاليا في المملكة: إن الزيادة الكبيرة في حجم التبرعات التي تقدمها المملكة للأغراض الإنسانية مذهلة ونحن ممتنون جدا لأن المملكة تركز على مكافحة الجوع وسوء التغذية اللذين يوديان بحياة الناس أكثر مما تفعل الأمراض المعدية لا سيما بين الأطفال الصغار.
وأضاف يقول: لكون المملكة دولة مانحة مهمة لعمليات البرنامج تبرعت هذا العام بقرابة 31 مليون دولار وهو ما يزيد على عشرة أضعاف مقارنة بحجم التبرعات في عام 2005م كما تبرع الأفراد والجمعيات السعودية بما يقارب 10 ملايين دولار على مدار العامين الماضيين.
وأوضح أن المملكة تعد أكبر دولة مانحة في الشرق الأوسط تبرعت لعمليات البرنامج حول العالم حيث تبوأت المركز السادس عشر من بين الدول المانحة التي تقدم تبرعات الى مشاريع البرنامج هذا العام.
وأفاد أن عمليات البرنامج الانسانية في لبنان وكمبوديا والأراضى الفلسطينية المحتلة وباكستان إضافة الى شرق وغرب أفريقيا من بين العمليات التي استفادت مؤخرا من التبرعات السخية التي قدمتها المملكة.
وأشار الى أن المملكة تبرعت بعشرة ملايين دولار الى منطقة ساحل غرب أفريقيا للسكان الذين يعانون من آثار الجفاف والفقر والصراعات المأساوية ووجهت هذه التبرعات الى عمليات البرنامج في ثمانية بلدان هي السنغال وموريتانيا ومالي والنيجر وغانا وغينيا بيساو وسيراليون وليبيريا.
وأضاف موريس في بيان وزعه برنامج الأغذية العالمي اليوم قائلا:
(نحن سعداء بشكل خاص بتخصيص المزيد من التبرعات السعودية المقدمة من الحكومة والقطاع الخاص لغرض المساعدات الغذائية خارج منطقة الشرق الأوسط ما يظهر تحركا تجاه مشاركة عالمية أوسع ونحن نأمل أن تنضم دول أخرى من المنطقة وتقدم تبرعات لإعطاء فرص أكثر عدالة للفقراء الجوعى في العالم الذين يقدر عددهم بأكثر من850 مليون شخص والذين أصبحت حياة العديد منهم في خطر بسبب سوء التغذية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved