Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/11/2006G Issue 12481الاقتصاديةالخميس 09 ذو القعدة 1427 هـ  30 نوفمبر2006 م   العدد  12481
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تحدثوا لـ« الجزيرة ».. حول صندوق المئوية
الدباغ: حصول الصندوق على الأيزو العالمية اعتراف بتميزه وتطوير أهدافه

* الرياض - نواف الفقير - عبدالعزيز السحيمي:
أكد الأستاذ عمرو الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار ل(الجزيرة) أن حصول صندوق المئوية على شهادة الجودة العالمية Iso9001 يمثل نجاحاً كبيراً في تطبيق نظام إدارة الجودة وفق منهجية ناجحة للصندوق واعتراف بتحقيق الصندوق نموذجاً يحتذى به في التميز بالجودة وتطوير الأهداف.
وأضاف أنه تم اعتماد وإقرار بنود مجلس الأمناء للصندوق لعامي 2006 - 2007م. ومن جهة أخرى أوضح هشام طاشكندي مدير عام الصندوق أن توقيع اتفاقية مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين للاستفادة من خبرتهم في تقديم المشورة للصندوق يمثل خطوة مهمة تكون لها آثارها الإيجابية في عمل الصندوق. وأضاف أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة ركيزة القابضة لإنشاء المركز الوطني لتطوير روح المبادرة. وهذا شيء رائع يساعد الشباب في صقل أفكارهم من خلال مشاريعهم التجارية التي تحتاج إلى إصرار وعزيمة. وهذا المركز يساعدهم على تطوير مهاراتهم وتطوير دراسات الجدوى بحيث تكون لدتهم روح المبادرة. بروفسور كن مورس المسؤول عن هذا المركز وهو خبير عالمي سوف يقوم بزيارة للمركز في المملكة وسيساعد على إنشاء هذا المركز، لأن ذلك سوف يساعد في تنمية مبالغ مالية كبيرة، وتصل تكلفة هذا المركز إلى أكثر من عشرة ملايين ريال. وسيكون له وجود في كل مكان، مشيرا إلى التبرع الذي تلقاه الصندوق والبالغ 50 مليون ريال.
وأشار إلى أن الصندوق يقدم خدماته للجنسين بنسبة70% للذكور30% للإناث.
من جهة أخرى أكدت الأستاذة نيفين الحسيني مديرة إدارة المعرفة بصندوق المئوية ل(الجزيرة) أن الصندوق قدم خدماته بصورة مميزة وأسهم في مساعدة الباحثين عن العمل ليصبحوا منتجين مما يعود على الاقتصاد الوطني بالفائدة، مؤكدة أن عدد المستفيدات من الإناث بلغ 35 فتاة استفادت من خدمات الصندوق.
وقالت الأستاذة نوال الشبل مديرة إدارة تقنية المعلومات النسائية في الصندوق: إن ما يقدمه الصندوق يثري الجوانب المعرفية والعملية للجنسين، وها نحن نشاهد نتاج الصندوق من خلال حصوله على شهادة الأيزو العالمية، مما يؤكد الحرفية التي تدار بها أعمال الصندوق. من جهتها قالت الأستاذة منيرة الغامدي مساعد المدير العام للعمليات النسائية في صندوق المئوية: إن احتفالية الصندوق ستضعنا أمام مزيد من الطموحات لمواصلة أدائنا في ظل الدعم المتواصل من إدارة الصندوق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved