Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/12/2006G Issue 12483محليــاتالسبت 11 ذو القعدة 1427 هـ  02 ديسمبر2006 م   العدد  12483
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وزير النقل يشهد ورشة عمل الشراكة بين النقل والتعليم

* الرياض - منيرة المشخص:
تنطلق صباح غد الأحد فعاليات ورشة عمل النقل المدرسي بعنوان (الشراكة بين النقل والتعليم)، وذلك بالتعاون بين وزارة النقل في المملكة العربية السعودية والاتحاد الدولي للمواصلات العامة بحضور معالي وزير النقل جبارة الصريصري، وعدد من المختصين في مجال التعليم والنقل من داخل وخارج المملكة.
وحول تلك الورشة تحدث للجزيرة سعادة وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي حيث قال: يجتمع عدد من المختصين والخبراء من داخل وخارج المملكة وذلك لتبادل التجارب والخبرات بين قطاع النقل في الشرق الأوسط وافريقيا وبين الدول الأوروبية ذات التجارب الطويلة في هذا المجال حيث سيستفاد منها، وكذلك لكي يكون هناك استفادة حتى في مجال قطاع النقل أو التعليم بالاستعانة بالخبرات الشخصية لضمهم أحد هذين القطاعين للعمل كمستشارين والاستفادة من تجاربهم التي امتدت سنوات طويلة.
وحول سبب تأخر تطبيق مشروع النقل المدرسي بالرغم من أنه قد صدر منذ عدة سنوات وهل سيكون هناك إلزامية لتطبيقه قال العوهلي: من المعروف انه كان في السابق نقل مدرسي محدود للطالبات يغطي نسبا محدودة من مناطق المملكة، ولكن الآن أصبح هناك زيادة في النقل المدرسي، وكذلك نحن نسعى لايجاد مساندة بين النقل المدرسي والنقل العام أو ما يعرف بالنقل الجماعي وذلك لتخفيف التنقل عن طريق السيارات وفك الاختناقات المرورية أمام المدارس.
وأضاف العوهلي أن هناك تخطيطا للدمج بين النقل العام والنقل المدرسي. وحول إلزامية التطبيق قال: إن ذلك راجع إلى وزارة التربية والتعليم، ولكن وفي اعتقادي أن أولياء أمور الطلاب والطالبات إذا توافر لهم نقل جيد من ناحية المركبة والسائق وأمن وطرق معبدة بشكل ممتاز فكل هذه العوامل تعتبر تسويقية لموضوع النقل المدرسي وسيجد بإذن الله إقبالا من الأهالي أنفسهم دون الحاجة إلى الالزام.
الجدير بالذكر أن ورشة العمل ستستمر لمدة يومين ابتداءً من الساعة الثامنة صباح غد الأحد وذلك في قاعة ابن خلدون بمعهد الادارة العامة بالرياض. والدعوة عامة حيث سيكون هناك مكان مخصص للسيدات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved