Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/12/2006G Issue 12483الريـاضيـةالسبت 11 ذو القعدة 1427 هـ  02 ديسمبر2006 م   العدد  12483
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة شهدها استاد خليفة الدولي
أمير قطر يفتتح أضخم تظاهرة رياضية في تاريخ الشرق الأوسط

* الدوحة- موفد الجزيرة- سلطان الجلمود:
أبهرت دولة قطر العالم ليلة البارحة بالحفل الاسطورى الذي شهده استاد خليفة الدولي في افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة - اسياد 2006 - والتي أجمع الجميع على انها ستكون دورة ألعاب العمر.
ولم يقتصر الحفل على العروض الفنية والاستعراضات المبهرة بل قدم ايضا مفاجآت تكنولوجية لم يشهدها العالم من قبل في مثل هذه الحفلات.
وحرص الحفل على تأكيد فكرة ان الرياضة هي رمز للسلام والمحبة بين الشعوب.. وأعاد تذكير العالم بدور العرب في تقدم العلوم وخدمة البشرية جمعاء.. وتفاعل عشرات الآلاف من الحاضرين في أرض الملعب مع الحفل وقد بدأت وقائع حفل الافتتاح بعرض فيلم قصيرعلى شاشات العرض العملاقة داخل استاد خليفة الدولي بعنوان - أهلا في الدوحة- قدم مشاهد من العاصمة القطرية عرفت العالم بأهم ملامح التطور في دولة قطر في مختلف جوانب الحياة. وبعد ذلك وصل سمو امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسط ترحيب حار من عشرات الآلاف من المتفرجين امتلات بهم مدرجات استاد خليفة.. ثم بدأ العد العكسي الاخير لانطلاق فعاليات حفل الافتتاح رسميا.. وبعد انتهاء العد الرسمى شكل نحو الفين وخمسمائة طالب وطالبة حاملين المشاعل عبارة السلام عليكم باللغتين العربية والانجليزية باعتبار ان الرياضة هي رمز السلام، ثم بدأت العروض الرياضية والفلكلورية الرائعة والتي لفتت انتباه الحضور، ثم دخل أرض ملعب استاد خليفة الدولي اللاعبون ضمن فرقهم في مسيرة ضمت أحدعشر ألف لاعب يحملون اعلام دولهم المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة.
وتقدم المسيرة لاعبو افغانستان وتلاهم باقي اللاعبين وفقا للتسلسل الابجدي وجاء اخرهم اللاعبون القطريون تماشيا مع التقاليد الاولمبية باعتبار دولةقطر الدولة المضيفة. وعكس حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة الذي اقيم بالدوحة الثقافات الاسيوية والعربية المختلفة. واحتشد أكثر من 40 الف متفرج في استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية لمتابعة حفل الافتتاح والذي يدشن انطلاق دورة الالعاب الاسيوية التي تستمر من الاول حتى 15 من ديسمبر الجاري. وأعلن الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر افتتاح الدورة رسميا بعد انتهاء طابور عرض البعثات الرياضية المشاركة. وتجمع متسابقون من 45 دولة واقليما في قارة اسيا باستاد خليفة لتدشين الحدث الرياضي الكبير.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved