Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486الاقتصاديةالثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

السوق المالية السعودية تبدأ اختبارات الأنظمة الفنية الجديدة

بدأت البنوك السعودية الأسبوع الماضي الاختبارات الأولية للأنظمة الفنية الجديدة التي تعاقدت السوق المالية السعودية على تنفيذها مع شركة OMX السويدية.
تأتي هذه الاختبارات كأولى مراحل الاختبارات الفنية للأنظمة كما في الخطة المعدة مسبقاً للمشروع والتي ستتواصل حتى التشغيل الفعلي للأنظمة.
وأوضح عبد الله السويلمي، مدير عام تداول،أنه ومنذ توقيع عقد المشروع عُقد عدد من الاجتماعات الدورية وورش العمل الفنية مع البنوك وشركات الوساطة ومزودي المعلومات لإيضاح الخصائص الفنية للأنظمة الجديدة ومتطلبات الربط بها وجدول عمل المشروع، واستكمال توريد وتركيب الأجهزة الفنية للأنظمة.
وأكد أنه تم إجراء اختبارات لشبكة الاتصالات الحديثة التي جهزت لهذه الأنظمة الجديدة ويتوقع استكمالها قريباً بالتنسيق مع شركة الاتصالات السعودية.
وتشمل هذه الشبكة خطوط اتصال عالية السرعة تربط بين كل من البنوك وشركات الوساطة ومزودي المعلومات بالمركزين الرئيسي والاحتياطي للسوق المالية. ونوه السويلمي بالجهد المبذول من قبل جميع المشاركين في المشروع من شركات الوساطة والبنوك ومزودي المعلومات والتزامهم بجدول المشروع.
ونوه بما تبذله شركة الاتصالات السعودية من جهد لتأمين شبكة اتصالات حديثة وسريعة حسب ما يتطلبه المشروع. وذكر السويلمي أن أعمال التطوير للمرحلة الأولى قد شارفت على الانتهاء وأن مرحلة الاختبارات الفنية قد بدأت وسوف تستمر لعدة أشهر.
وقد شملت مرحلة التطوير تدريب عدد كبير من موظفي السوق لدى الشركة المطورة وإعدادهم للقيام بمهام المساندة الفنية لهذه الأنظمة في المستقبل، ويأتي ذلك في إطار ما توليه هيئة السوق المالية من اهتمام لتطوير العنصر البشري وتنمية مهارات الكوادر القائمة على إدارة وتشغيل أنظمة السوق المالية. من الجدير بالذكر أن هيئة السوق المالية وقعت في شهر مايو الماضي عقداً مع شركة OMX أحد أكبر الشركات الموردة والمشغلة لأنظمة الأسواق المالية) لتطوير وتوريد وصيانة أنظمة الجيل الجديد للسوق المالية السعودية والتي تشمل أنظمة التداول ونظام التسويات ونظام مراقبة السوق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved