Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486الاقتصاديةالثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مشيداً بالرغبة الفرنسية لزيادة حجم التبادل التجاري
اليامي لـ(الجزيرة ): نجحنا في طرح الفرص الاستثمارية بالمملكة على المستثمرين الفرنسيين

* الدمام - ظافر الدوسري:
سجَّل حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا نمواً كبيراً بلغت نسبته 26% هذا العام، حيث وصلت قيمة التبادل بين البلدين إلى ما قيمته مليارا يورو.
أعلن ذلك لـ (الجزيرة ) علي برمان اليامي عضو اللجنة الإعلامية والتنفيذية بمجلس رجال الأعمال السعودي الفرنسي، وقال إن أمين عام وزارة الخارجية الفرنسي أكد خلال لقائه بوفد رجال الأعمال السعوديين الذي زار فرنسا مؤخراً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سيرتفع إلى أكثر من ذلك في المرحلة القادمة مؤكداً الرغبة الفرنسية في تحقيق ذلك.. مشيراً إلى أن هذا الأمر سهَّل التحقيق في ظل العلاقات الجيدة بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، وأضاف اليامي أن أمين الخارجية الفرنسي وعد ببذل قصارى جهده من أجل تعزيز التبادل التجاري وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام نمو وتطوير الاستثمارات المشــــتركة.
ومن جهة أخرى بيَّن اليامي أن هذه الزيارة تُعد من أنجح اللقاءات التجارية لتعدد رجال الأعمال الذين بلغوا أكثر من 60 رجلاً يمثِّلون أكثر من 300 شركة, مشيداً بحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد من الجانب الفرنسي، وقال إن وفد رجال الأعمال التقى خلال الزيارة مع ممثلين لأكثر من 100 شركة فرنسية وعدد من المؤسسات الاقتصــادية الفرنسية.
وأوضح أن اللقاء ركز على تعزيز التعاون بين المملكة وفرنسا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والدخول في مفاوضات لإقامة مشروعات استثمارية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين وبخاصة في مجال تشجيع حركة التبادل التجاري بعيداً عن البترول والغاز, حيث أبدع الوفد السعودي في هذا الملتقى خصوصاً سيدات الأعمال السعوديات اللاتي قدَّمن عروضاً ممتازة واللاتي تناولن دور المرأة السعودية في دفع عجلة التقدم والنمو الاقتصادي بالمملكة، كما تناولن في العرض عن الفرص الاستثمارية وسوق المال والأعمال المختلفة.
وقال إن مجلس الأعمال السعودي الفرنسي أنشأ لجنة تنفيذية تتمثل مهمتها في متابعة أعمال اللجان وعرض الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين وإيجاد معلومات متبادلة بين باريس والرياض.. وأضاف أن من بين الأعمال التي تمت خلال هذه الزيارة تم عمل اجتماع مع أصدقاء المملكة التي أُنشئت منذ عهد الملك فيصل والتي لها دور في تطوير العلاقات بين البلدين بحضور وزير التجارة والصناعة الفرنسي الذي قدَّم شكره وتقديره للوفد معرباً عن دعمه لفكرة الميزان التجاري, وأشاد في نفس الوقت بالوفد لضخامته.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved