Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486الاقتصاديةالثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كما انفردت به (الجزيرة ) أمس
تحديد سهم العبد اللطيف بـ42 ريالاً بحد أدنى 10 أسهم

* الرياض - حازم الشرقاوي:
تطرح شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي، والتي تعد من أكبر المجموعات الصناعية السعودية المتكاملة لصناعة السجاد والموكيت والبطانيات ومستلزماتها في الشرق الأوسط وأفريقيا، 30% من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية وعينت لهذه الغاية مجموعة سامبا المالية مستشاراً مالياً، ومديراً للاكتتاب، ومتعهداً رئيساً للتغطية. وسوف يبدأ الاكتتاب بتاريخ 18 من ذي القعدة 1427هـ الموافق 9 ديسمبر 2006م، وتم تحديد يوم 27 من ذي القعدة 1427هـ الموافق 18 ديسمبر 2006م موعداً لانتهاء فترة الاكتتاب، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نشرة الإصدار، وأسماء البنوك المستلمة قريباً.
سيكون الطرح الأولي للاكتتاب العام بعدد 19.500.000 سهم بقيمة 42 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وقد تم تحديد عدد (10) أسهم كحد أدنى للاكتتاب، وعدد (25.000) سهم كحد أقصى له، ويمثل مجموع الأسهم المطروحة نسبة 30% من رأسمال الشركة، وبقيمة إجمالية تبلغ 819 مليون ريال.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد عمر العبد اللطيف: إن هذا الطرح لنسبة من أسهم الشركة للاكتتاب العام، فإننا نتيح الفرصة للمواطنين السعوديين للمشاركة والاستثمار معنا في الشركة، التي تعد سابع أكبر منتج للسجاد والموكيت في العالم.
ولقد استطعنا بخبرتنا العالية وإدارتنا الحكيمة للشركة، أن نصبح اليوم واحدة من أكبر المجموعات الصناعية الحديثة في مجالها، تضم فريقاً من أقوى الخبرات العالمية، وسجلاً طويلاً حافلاً بالنجاحات. ولدينا اليوم نموذج متكامل للأعمال يمكننا من الإنتاجية العالية بالكلفة المناسبة لمجموعة من المنتجات عالية الجودة، ويعطينا قوة تنافسية عالية.
وتشهد سجلات نجاحاتنا المالية على نمونا المطرد منذ بداية أعمالنا في عام 1401هـ (1980م).
وأضاف: (نحن سعداء بتشرفنا بالمساهمة في العديد من المشاريع الكبيرة بما فيها فرش الحرمين الشريفين لأعوام متتالية، وفــرش أكثر من 50% من مساجد المملكة.
ويسعدني القول اننا كشركة سعودية نقوم بتصدير منتجاتنا إلى أكثر دول العالم تقدماً، مثل أستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، وكندا، وألمانيا، وبلجيكا، ولدينا حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ونحن سعداء جداً بالإنجازات التي حققناها، ونتوقع بإذن الله مستقبلاً واعداً من خلال عزمنا على زيادة طاقاتنا الإنتاجية، والتصديرية، وزيادة مبيعاتنا وحصتنا السوقية، ونتطلع بكل تفاؤل إلى نجاح الاكتتاب العام في أسهم الشركة والذي سيعدّ نقلة نوعية مهمة في تاريخ الشركة). ومن جهته قال عيسى العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية: نحن فخورون بتعييننا مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً رئيساً للتغطية لهذا الاكتتاب الجديد من نوعه لواحدة من انجح المجموعات الوطنية في المملكة، وهذا يؤكد مركزنا المتميز كمؤسسة مالية محترفة في المملكة العربية السعودية.
وسوف تلعب شبكة فروعنا القوية في المملكة، وإداراتنا الإقليمية، ومواردنا التكنولوجية المتقدمة دورها لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمكتتبين، حيث تعد مجموعة سامبا المالية اليوم من أقوى المؤسسات المالية خبرة في عمليات الاكتتابات، فقد قمنا بحمد الله بتقديم استشاراتنا وإدارتنا للعديد من الاكتتابات الناجحة السابقة).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved