Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486الاقتصاديةالثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ضمن برامجه لخدمة المجتمع
البنك الأهلي يُدرِّب 125 من صغار المستثمرين

* الرياض - الجزيرة:
وقَّع البنك الأهلي مؤخراً 5 اتفاقيات تعاون مع عدد من الغرف التجاريةوالصناعية وكلية إدارة الأعمال بجدة ومركز المدينة المنورة لتنمية المجتمع وذلك لتأهيل 125 متدرباً من صغار المستثمرين في كل من جدة والطائف والأحساء وحائل والمدينة المنورة.
الاتفاقيات الموقعة تأتي ضمن برامج البنك الأهلي لخدمة المجتمع والتي تشمل برنامجاً تدريبياً تم تصميمه لأصحاب المشاريع الصغيرة تحت عنوان (كيف تبدأ مشروعك التجاري).
البرنامج يهدف إلى تنمية وتطوير مهارات صغار المستثمرين الذين يطمحون لإقامة مشاريعهم الخاصة واكتساب المهارات الأساسية اللازمة لإطلاق تلك المشاريع من خلال التدريب على إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى الاقتصادية وكيفية تحديد الفرص الاستثمارية وتصفيتها وتوضيح فكرة المشروع وكيفية القيام بدراسات ميدانية للسوق.
ذكر ذلك محمود التركستاني مدير وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي أشار إلى أن البرنامج يشتمل على تطبيقات عمليه في مجالات أساسيات إدارة المشاريع والتسويق والمحاسبة والإدارة المالية والإجراءات القانونية والحكومية، وأضاف أن الشريحة المستهدفة بالبرنامج هي فئة الشباب والفتيات الراغبين في خوض غمار الأنشطة التجارية ويتطلعون لاكتساب مهارات العمل التجاري وتطوير السمات الشخصية الأساسية التي ينبغي توفرها في رجال وسيدات الأعمال.
واستطرد التركستاني حديثه بالقول إن الاتفاقيات اشتملت على قيام الجهات المنفذة بتدريب 30 شاباً وفتاة في كل دورة من خلال برنامج تدريبي مدته 6 أسابيع (4 أسابيع للتدريب النظري وأسبوعان للتدريب العملي). يتبع ذلك فترة 6 أشهر تقوم خلالها الجهات المنفذة بتقديم الاستشارات المجانية الخاصة بمتابعة مشاريع الخريجين.
يُذكر أن إطلاق مثل هذا البرنامج من البنك الأهلي يندرج في إطار جهود البنك لتقديم مبادرات مُبتكرة لخدمة المجتمع وتستهدف حفز التنمية الاقتصادية في المملكة من خلال دعم أصحاب المشاريع الصغيرة الفاعلة وتعزيز المناخ المناسب لنمو الأعمال والعمل على توفير الفرص الوظيفية من خلال تأهيل أصحاب المشاريع الصغيرة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved