Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487الاقتصاديةالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

صندوق عبداللطيف جميل يطلق دورة في مجال المعجنات

* جدة - محمد صديق:
أطلق صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي دورة تدريبية جديدة للشباب السعودي متخصصة في مجال المعجنات تحت مسمى (إعداد الخباز) وذلك ضمن برنامجه السنوي لهذا العام.
وتعد هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي ينفذها الصندوق في هذا المجال، بعد نجاح دوراته السابقة في مجال إعداد المأكولات، ولقيت استحساناً وصدى كبيراً سواء من الشباب السعودي المتحمس للعمل بهذا المجال أو الشركات والمؤسسات الفندقية التي ترغب في توظيف شباب سعودي لديها. وتعقد هذه الدورة في معهد جلوبال للإدارة والفندقة بجدة، وقد التحق بها 16 متدربين.
وقد التقى بهم في بداية أول يوم تدريبي لهم بالمعهد، المهندس محمد عبداللطيف جميل رئيس برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد والتفوق، أن يكونوا قدوة لغيرهم. وقد حضر هذا اللقاء كل من سعادة الشيخ عمار الناغي رئيس عام مؤسسة بن يوسف التجارية، وسعادة الأستاذ قيس جليدان رئيس مجلس إدارة معهد جلوبال.
مدة هذه الدورة ستة أشهر، سوف يتخرج بعدها هؤلاء المتدربون للعمل مباشرة في مؤسسة بن يوسف التجارية (إفينيو) حيث وقعوا عقوداً للعمل في بداية الدورة مع تلك المؤسسة، والتي هي عبارة عن سلسلة من المحلات للخدمة السريعة والمريحة وبأيدي عاملة سعودية.
ومن جانبها أكدت الأستاذة نسرين الزهراني نائب مدير الموارد البشرية في إفينيو، بأن المؤسسة تعتزم استقطاب وتدريب مجموعة أخرى من الشباب السعودي في مختلف الوظائف للاستفادة من برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع في تدريبهم وتوظيفهم في مراكز افينيو على مستوى المملكة.
ومن جانبه أكد الأستاذ ثامر بادكوك مدير التدريب والتوظيف في الصندوق، بأن هذه الدورة أتت بعد تزايد الطلب المتزايد على الأيدي العاملة السعودية في هذا المجال، وتحديداً بعد الأثر الطيب الذي تركته دورات صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي في العديد من المجالات، حيث بات خريجو دوراته نموذجاً للشباب السعودي.
ويتطلع خالد الرشيدي أحد شباب هذه الدورة، بأن يكون من كبار الخبازين ونواة لجيل جديد من السعوديين العاملين في هذا المجال، إذ إن حبه لهذا المجال دفعه لتجاوز كل العقبات التي يمكن أن تقف في طريقه.
يأمل زميله سلطان علي بن نصيب بالمقابل في تدعيم هذه المهنة بالشباب السعودي القادر على المنافسة داخل هذا المجال بفعل التدريب والتأهيل الذي يناله من برامج عبداللطيف لخدمة المجتمع، حيث يعد هذا القطاع من أدنى القطاعات السعودية من حيث توطين العمالة الوطنية فيه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved