Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487محليــاتالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مدير مكتب اليونيسيف في غزة يشيد بدعم المملكة

* غزة - واس:
أشاد مدير مكتب الأمم المتحدة للطفولة - اليونيسيف - في غزة لورون شابيوى بدعم المملكة العربية السعودية للطفل الفلسطيني ومسيرة التعليم والصحة في فلسطين. وقال شابيوى في تصريح لوكالة الانباء السعودية أمس أن الدعم السعودي للتعليم في الأراضي الفلسطينية وخاصة في المستلزمات التي وزعت 210.000 حقيبة مدرسية تحتوي كل منها على القرطاسية والمواد الأساسية و50.000 زي مدرسي و1.000 مجموعة من المواد التعليمية في الرياضيات والعلوم التي تحتوي على وسائل إيضاحية في التعليم العملي و150.000 مجموعة من أوراق العمل للتعليم العلاجي في المدارس في مختلف المناطق الفلسطينية.
واستعرض مدير مكتب - اليونيسيف - في غزة دور اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني التي يشرف عليها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني من خلال اهتمامها بالطفل الفلسطيني وتقديم الرعاية الصحية السليمة له وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعمه في كافة المجالات خاصا بالذكر الطفل الفلسطيني وتقديم الرعاية الصحية السليمة له.
وأوضح أن اللجنة السعودية نفذت بالتعاون مع - اليونيسيف - برنامجا للقاحات الضرورية للأطفال من الامراض الوبائية كالحصبة والنكاف بقيمة 3.6 مليون دولار، كما تم التعاون مع - اليونيسيف - من خلال برنامج الطلاب الصغار لحقائب مدرسية بتكلفة قدرها حوالي ستمائة ألف دولار تحتوي على كل مستلزمات الطالب الفلسطيني، وتم توفير 90 ألف حقيبة مدرسية لتوزيعها على مختلف مناطق قطاع غزة والضفة الغربية.
وتحدث لورون شابيوى عن دور اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في حملات العودة إلى المدارس في الارض الفلسطينية التي اكتسبت هذا العام أهمية خاصة في ظل تصاعد وتيرة العنف والنزاع الشديدين بفعل تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية. وأشار مدير مكتب - اليونيسيف - بغزة إلى أن الوضع الإنساني الصعب أصبح واقعا يوميا بالنسبة للفلسطينيين في غزة حيث يعيش 1.44 مليون نسمة منهم 838.000 طفل وطفلة في وضع مأساوي للغاية في ظل الحصار والإغلاق الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.. مطالبا جميع الأطراف أن تحترم حقوق الطفل الفلسطيني وحماية هذه الحقوق حسب اتفاقية جنيف الرابعة.. معتبرا ذلك أمرا إلزاميا بمقتضى القانون الدولي الإنساني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved