Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487محليــاتالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

برعاية مؤسسة الجميح الخيرية
مجمع (أمل) الرياض ينظم دورة المرشدين الثالثة بمشاركة 100 مرشد وإخصائي

* الرياض - خالد الحارثي:
تنطلق صباح يوم السبت القادم بقاعة المحاضرات الكبرى بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدورة التدريبية المتقدمة الثالثة للمرشدين الطلابيين في المؤسسات التعليمية والتربوية والاجتماعية عن كيفية التعامل مع مشكلة تعاطي المواد المخدرة والاضطرابات النفسية لدى الطلاب.
وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام يتخللها ورش عمل عن المحاضرات التي تلقي في نفس اليوم. ويشارك فيها عدد من الجهات الحكومية كوزارة الشؤون الاجتماعية، وإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، ومعهد العاصمة النموذجي. وتنظم برعاية مؤسسة الجميح الخيرية.
وتستهدف الدورة من خلال إقامتها كلاً من المشرفين التربويين ومرشدي الطلاب في المؤسسات التعليمية، والمرشدين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في وحدة الإرشاد الأسرى التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، والاخصائيين الاجتماعيين العاملين في الفروع الإيوائية التابعة لوكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والتنمية الاجتماعية، ويبلغ عددهم 100 مشارك.
كما تهدف الدورة إلى التعريف بسلوك متعاطي المخدرات والظروف الاجتماعية والنفسية المؤدية لذلك، ومحاولة الحد من ازدياد مشكلة تعاطي المخدرات بين الطلاب والمراهقين بالتدخل المبكر، والتعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية والاجتماعية في مسئولياتها لحماية المجتمع بإذن الله من خطر الوقوع في تعاطي المخدرات، وبالتالي قيام المجمع برسالته التوعوية والوقائية بوسائل مبنية على أسس علمية.
وستناقش الدورة العديد من المحاور الرئيسية ومنها التعريف بأنواع المخدرات وأضرارها الصحية والنفسية والاجتماعية والدينية والتعليمية، وكيفية اكتشاف متعاطي المخدرات قبل أن يصل إلى مرحلة الإدمان وبعد أن يصل، من خلال معرفة الأعراض الجسمية والنفسية والسلوكية الدالة على ذلك، والتعرض لبعض الاضطرابات النفسية التي يعاني منها الطلاب في المراحل المدرسية التي قد تؤثر على تكيفهم الاجتماعي والتعليمي، وتوضيح دور المدرسة والأسرة في الوقاية والعلاج من تعاطي المواد المخدرة، وتوضيح دور المرشد الطلاب والاخصائي الاجتماعي والنفسي في حالة اكتشاف مشكلة التعاطي لدى الطالب، وكيفية التدخل مع أسرة الطالب المتعاطي لاحتواء المشكلة في مرحلة مبكرة، والتعرف على المكونات الأساسية للعلاج الفعال لمتعاطي المخدرات والمدمن.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved