Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487الريـاضيـةالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كل يوم كلمة
شكراً يا لجنة الانضباط
عبدالعزيز الهدلق

يبدو أن لجنة الانضباط لديها أكثر من نظام وأكثر من معيار لتطبيق العقوبات، منها النظام الصارم المعروف ومنها نظام الرأفة والانتقائية، ومعاقبة الفرد نيابة عن المجموعة.
فخلال السبع عشرة دقيقة التي توقفت فيها مباراة الهلال والنصر حدثت جملة أحداث يتطلب كل واحد منها عقوبات مستقلة. ولكن لجنة الانضباط رأت الأخذ بمبدأ الرأفة واللين وقانون (هالمرة لكم ولا عاد تعودونها)..!!
لقد رأينا هجوماً جماعياً من شرفيين وجماهير نحو أرض الملعب وحوادث اعتداء على رجال الأمن وانطلاقات وتفتتات نحو حكم المباراة للاعتداء عليه، ورأينا اللاعب طلال المشعل وهو يثير الشغب ويحرص على الفوضى ويصر على الاستخفاف بحكم المباراة وبمشاهديها وبكل الأنظمة ويمارس العنجهية بكل صلف، أما حارس المرمى محمد خوجلي فحدث ولا حرج عن شغبه وفوضويته التي دفعته للانتقال من مرماه إلى منطقة جزاء الهلال للاعتداء على لاعبي الهلال وممارسة البلطجة بكل معانيها في الضرب والدفع والبصق تجاه لاعبي الهلال وكأنه في حارة (كل من إيده إله). وبعد كل ذلك تخرج لجنة العقوبات بقرارات أشبه ما تكون بالتشجيعية على الانفلات والفوضى والشغب لا قرارات معاقبة وردع.
فالقرار الأول كان نقل مباراة واحدة للنصر خارج أرضه وبذلك تساوى فعل الفوضى والشغب والاقتحام الجماعي لأرض الملعب والاعتداء على رجال الأمن ومحاولة الاعتداء على الحكام وقذفهم بالعلب الفارغة والأحذية وتعطيل اللعب لمدة سبع عشرة دقيقة مع تلك الهتافات الخاطفة التي بدرت من جماهير الهلال في مباراة سابقة..! والقرار الثاني كان إيقاف المشعل مباراتين وهو المحرض على الشغب ومثير الفوضى الذي كان يجب معاقبته بالطرد أثناء المباراة على ما اقترفه من أفعال خارجة عن القانون والنظام والانضباط واحترام قرارات الحكام..!! أما الخوجلي الرأس الثاني المدبر والمثير للفوضى والشغب وكذلك المعتدون على رجال الأمن والمتفلتون على الحكام فقد أصدرت لجنة الانضباط قرارات براءتهم..!! بما فيهم اللاعب البرازيلي دينلسون الذي رآه الجميع عبر شاشة التلفزيون ينطلق نحو الحكم للاعتداء عليه بعد نهاية المباراة!!
ما هذه القرارات الضعيفة المرتعشة..؟!! هل بقرارات كهذه نواجه الفوضى والشغب في الملاعب..؟!! هل بقرارات كهذه نحقق الانضباط في الملاعب ونعزز احترام شخصيات الحكام وقراراتهم في الملاعب..؟!!
والمثير أن الإدارة النصراوية قد علقت على هذه القرارات بقولها إنها لن تستأنف ضدها..!! في حين أنه يجب عليها تقديم خطابات شكر وتقدير لأعضاء لجنة الانضباط ولا بأس أن ترفق بطاقة العضوية الشرفية لكل واحد منهم. فموقفهم تاريخي ويجب أن يقدّر.
ولمعرفة مدى هشاشة قرارات لجنة الانضباط وضعفها تجاه حالة الفوضى والشغب النصراوي الجماعي فحري بنا أن نعود بالذاكرة قليلاً للوراء ونستعيد حادثة نهوض الكابتن التاريخي للمنتخب صالح النعيمة من مقاعد الاحتياط عندما كان مديراً للكرة في الهلال في موسم سابق، واتجاهه صوب المرمى القريب منه وركله بقدمه؛ احتجاجاً على إلغاء عمر المهنا هدفاً صحيحاً للهلال في مرمى النصر، حيث صدر قرار شطبه قبل أن تنتهي المباراة..!! فأين هذا القرار الصارم من تلك القرارات المهادنة والحنونة التي كانت أشبه بمن يكتب على سطر ويترك سطراً..؟!! يعاقب لاعب (بحنان) ويترك آخر شريكاً له في الفعل..!!



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved