Al Jazirah NewsPaper Friday  08/12/2006G Issue 12489متابعة الجمعة 17 ذو القعدة 1427 هـ  08 ديسمبر2006 م   العدد  12489
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بالتعاون مع المنظمة العربية للمرور ومكتب التربية العربي
جامعة نايف تنظم مؤتمر (التعليم والسلامة المرورية) الاثنين القادم

* الرياض - غازي القحطاني:
في إطار برنامج عملها العلمي السنوي، وإدراكاً من جامعة نايف (ممثلة بمركز الدراسات والبحوث فيها) بالعلاقة الفعالة المترابطة بين التعليم والأمن في مفهومه الشامل، ومنها السلامة المرورية..
ستنظم الجامعة بدءاً من 20- 23-11-1427هـ، وبالتعاون مع المنظمة العربية للسلامة المرورية ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربية ستنظم مؤتمراً بعنوان: (التعليم والسلامة المرورية) يشارك فيه عدد كبير من المختصين والمهتمين العرب وغير العرب.
وفي هذه المناسبة أبان معالي رئيس الجامعة أ. د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي أن التعليم هو الأساس الذي يقوم عليه إنجاز الأهداف المنشودة وتحقيقها في مواكبة المتغيرات والظواهر الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم اليوم.. سعياً وراء تحقيق الأمن والاستقرار.. مضيفاً أن انعقاد مؤتمر التعليم والسلامة المرورية، يعد مؤشراً مهماً للعلاقة الوطيدة بين التعليم والأمن بشموليته، ويصح القول هنا: (إنه لا تعليم من دون أمن ولا أمن من دون تعليم).. وفي ذلك تأكيد للبعد الأمني للتعليم وإبراز دوره الفاعل في عمليات التوعية وترسيخ البناء الاجتماعي للأمة، ما يشكل سداً منيعاً ضد الانحراف والجريمة، وركيزة رئيسة في مواجهة أي آثار اقتصادية أو اجتماعية ضارة قد تحدث بسبب الحوادث المرورية.
وقد تمنى معاليه أن يحقق هذا المؤتمر أهدافه المبتغاة، وفي مقدمتها الإسهام في رفع مستوى المعرفة الأمنية والتوعية فيها، منطلقاً من الدور التعليمي والتربوي المعني بتشكيل الفكر والسلوك، ليصب بالتالي في تعزيز الأمن الفكري والتوعوي في مجال السلامة المرورية.
أهداف المؤتمر
من ناحية أخرى أوضح أ. د. عبد الرحمن بن إبراهيم الشاعر عميد مركز الدراسات والبحوث بالجامعة أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، من أهمها (بيان العلاقة المتلازمة بين التعليم والسلامة المرورية، والتأكيد على قيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية ومدارس تعليم السياقة، وتجسيد أهمية التعاون الدولي للسلامة المرورية على الطرق).
كما أبان الدكتور الشاعر أهم محاور هذا المؤتمر، تمثلت في: التطور التقني في السلامة المرورية، والقيم المرورية في المناهج الدراسية والتعاون الدولي للسلامة على الطرق ومدارس تعليم السياقة، والآثار الصحية والنفسية والاجتماعية للحوادث المرورية وكذا الحملات المرورية التوعوية، والمباني المدرسية والنقل المدرسي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved