Al Jazirah NewsPaper Friday  08/12/2006G Issue 12489الريـاضيـةالجمعة 17 ذو القعدة 1427 هـ  08 ديسمبر2006 م   العدد  12489
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

من دوحة الأسياد
كشف حساب
عبد الله العجلان

بدأت أمس الخميس مسابقات ألعاب القوى وسيكون اليوم الجمعة البداية الفعلية والمنافسات الحاسمة لبعض المسابقات بالنسبة لمنتخبنا الذي نعقد عليه آمالاً عريضة لتحقيق إنجاز أفضل أو على الأقل شبيه بما تحقق في آسياد بوسان 2002م.
القوى السعودية باتت اليوم واحدة من الواجهات الرياضية المشرّفة للوطن، وهي بما أحرزته في السنوات الماضية عربياً وآسيوياً وعالمياً تعد دليلاً على أن للجهد والتعب والبذل والتخطيط ثماراً غنية وغالية لابد من حصادها، وعلى الرغم من صعوبة تكرار إنجاز بوسان (ست ميداليات ذهبية) إلا أننا بإذن الله واثقون من أن أبطالنا ومعهم اتحاد حي بقيادة المحنك والنشط والمتفاعل الأمير نواف بن محمد سيبذلون كل ما في وسعهم لرفع اسم وعلم وشعار المملكة عالياً.
ما يجري في ألعاب القوى يجعلنا نطالب الجميع بدعمها ومؤازرتها وتحفيز أبطالها مادياً ومعنوياً وقبل ذلك إعلامياً وإعطائها القليل مما هو متوفر بكثافة وبإسراف لغيرها وبالذات كرة القدم التي مازالت تعيش أزمة حقيقية (أندية ومنتخبات) وفي كثيرٍ من الأجهزة واللجان والقرارات.
وما يُقال عن ألعاب القوى ينطبق كذلك على اتحادات أخرى ناجحة وأثبتت وجودها وتطور مستوياتها وفي مقدمتها الطائرة واليد والبولينج ورفع الأثقال ولا ننسى كذلك اتحاد الاحتياجات الخاصة.. أي لدينا اتحادات تعمل وتنتج تستاهل من يقف معها ونطالب باستمرار عدد من أجهزتها الإدارية في التشكيلات الجديدة للاتحادات، مقابل أن هنالك اتحادات تغط في سبات عميق، وعادت بألعابها سنواتٍ طويلة إلى الوراء ومن الضروري غربلتها بأسرع وقت ممكن.
* مثلما ذكرت أمس حول أهمية تركيز المجلس الأولمبي الآسيوي على ممارسة ونوعية وجودة الألعاب أكثر من اهتمامه بالشكليات والكماليات، ها هي حادثة موت الجوكي الكوري (دوكين) إثر سقوط الحصان عليه أثناء إحدى قفزات الحواجز خلال سباقات الفروسية، وهو حادث تتحمل مسؤوليته الجهة المشرفة على السباق حينما لم توقف السباقات بسبب الأمطار الكثيفة التي ساهمت بانزلاق الحصان قبل أحد الحواجز، أقول ها هي تؤكد الانشغال بالإطراءات والمجاملات بين المجلس الأولمبي واللجان المنظمة على حساب مستوى وانضباطية أداء الألعاب.
* لماذا لم تعتمد قبل الآسياد مكافأة مالية مجزية ومعروفة وواضحة ومحفزة لأي لاعب سعودي يحرز ميدالية تختلف في مقدارها بحسب نوع الميدالية، وألا تكون العملية متروكة للظروف ولكرم وسخاء وعطاء هذا المسؤول أو ذاك..؟!



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved