Al Jazirah NewsPaper Monday  11/12/2006G Issue 12492الاقتصاديةالأثنين 20 ذو القعدة 1427 هـ  11 ديسمبر2006 م   العدد  12492
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

شركة الخزف تحتفل بعملائها.. وتكرم «الجزيرة »
م. المعجل لـ (الجزيرة ): مجال الاستثمار في الخزف واسع وحجمه يتجاوز 1.5 مليار ريال

* الرياض - فهد الشملاني
أكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية ورئيس مجلس إدارة شركة الخزف السعودي المهندس سعد المعجل ان سوق البناء في المملكة ينمو بشكل مضطرد منذ 5 سنوات بنسبة قدرها 10% سنوياً، معللاً هذه الزيادة بتوجه حكومة خادم الحرمين الشريفين في توفير المزيد من المساكن للمواطنين ومباني الخدمات كالمدارس والمستشفيات.
وبين المهندس المعجل في تصريح خاص ل (الجزيرة) عقب حفل شركة الخزف بكبار موزعيها مساء أمس بفندق الانتركونتننتال ان مجال الاستثمار في صناعة البلاط والسراميك لايزال كبيراً ويستوعب العديد من المستثمرين، مقدراً حجمه بحوالي 1.5 مليار ريال لإنتاج 100 مليون طن سنويا وان شركة الخزف ستغطي حوالي 30% من حجم السوق مستقبلاً وكانت الشركة قد أقامت حفلاً تكريمياً لكبار موزعيها.
كما قدمت شركة الخزف درعاً تذكارياً لمؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر على جهودها في النشر والإعلان عن نشاطات الشركة للجمهور خلال عام 2006م.
وأوضح م. المعجل أن الشركة نفذت خلال الثلاث السنوات الماضية عدة توسعات متتالية في مصانع البلاط والادوات الصحية وسخانات المياه، وسوف تبلغ الطاقة الإنتاجية مع بداية عام 2007م لمصانع البلاط حوالي 22 مليون متر مربع سنوياً حيث بدأ إنتاج البورسلان لأول مرة في المملكة وبجودة عالية، وفي الوقت نفسه يجري تنفيذ المرحلة الثانية من التوسعة الكبيرة لمصانع البلاط والتي يتوقع أن يبدأ إنتاجها مع نهاية العام 2007م، حيث سيصل مجموع طاقة مصانع البلاط الإنتاجية إلى 30 مليون متر مربع.
إضافة إلى ثلاثة ملايين قطعة من بلاط الديكور ومليونين ونصف مليون قطعة من بلاط الحواف ومكملات البلاط سنوياً.
وأضاف أن الشركة تقوم بتوسعة وتطوير مصانعها من الأدوات الصحية وتعاقدت على شراء آلات متطورة لزيادة طاقة الصب من قطع الكراسي التي تتألف من قطعة واحدة وسوف تصل الطاقة الإنتاجية - بمشيئة الله - خلال عام 2007م إلى 25.000 طن سنوياً.
كما نوه بالتزام الشركة في إنتاج صناديق طرد الحمامات الموفرة للمياه (سواء للقطعتين أو للقطعة الواحدة) والتي تعمل بكفاءة تامة وباستخدام 6 ليترات من المياه فقط.
وفي مجال إنتاج السخانات فقد تجاوزت الطاقة الإنتاجية السنوية 600 ألف سخان والتي تمتاز بأنها مطلية بالمينا وغير قابلة للصدأ، وأن الشركة بصدد إجراء توسعات كبيرة لمصنع السخانات ومضاعفة الطاقة الإنتاجية وسيتم تنفيذها على مراحل إن شاء الله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved