Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497محليــاتالسبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

برعاية إياد مدني.. ونظيره العماني الراشدي
عُمان تطلق فعاليات أسبوعها الثقافي بالرياض اليوم


* الرياض - صالح الفالح:
برعاية معالي وزير الثفافة والإعلام إياد بن أمين مدني ونظيره معالي وزير الثقافة والإعلام بسلطنة عمان حمد بن محمد الراشدي تنطلق مساء اليوم (السبت) فعاليات الأسبوع الثقافي العماني بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض ويأتي تنظيم هذه الفعاليات بمناسبة اختيار مسقط عاصمة الثقافة العربية السعودية.. وستستهل فعاليات الأسبوع الثقافي العماني بكلمة لمعالي وزير الثقافة والإعلام إياد مدني يليها كلمة لمعالي وزير الإعلام العماني حمد الراشدي
وقد رحب معالي وزير الثقافة والإعلام بمعالي وزير الإعلام العماني والمشاركين في فعاليات الأسبوع، مشيراً إلى أن المملكة يسعدها استضافة هذا الأسبوع الثقافي للتعرف عن قرب على المشهد الثقافي العماني بتنوعه وتراثه الذي يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
من جانبه أوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل أن فعاليات الأسبوع الثقافي العماني تأتي ضمن مشروع اتفاقية التعاون الثقافي المشتركة بين المملكة وسلطنة عمان، وفي إطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
وبيّن أن الفعاليات تتضمن إقامة معرض عمان وحضارة، يشتمل على صور فوتوغرافية ومجسمات لأهم المواقع الحضارية والتاريخية العمانية والمصوغات التراثية والوثائق والمخطوطات العمانية وكذلك معرض الفنون التشكيلية.
إلى جانب إقامة الأمسيات الأدبية في مجال الشعر الفصيح والشعبي والقصة والمحاضرات بالإضافة إلى عروض فرقة الفنون الشعبية.
كما تتضمن عرض الفيلم السينمائي العماني (البوم) ويعتبر أول فيلم عماني وفكرة الفيلم نابعة من التراث العماني ومدى تعلق أهل عمان بالبحر وانصرافهم عنه الآن وانعكاسه على حياتهم وتقاليدهم وعاداتهم ومدة الفيلم 100 دقيقة وسيتم عرضه يومياً من الساعة 8.30 مساءً على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، وقد خصص يوم الأربعاء 29 - 11 - 1427 هـ للنساء. .. وبهذه المناسبة عبر سفير سلطنة عمان لدى المملكة.. سعيد بن علي الكلباني عن سعادته وسروره باستضافة المملكة.
وأوضح في تصريح خص به (الجزيرة) أن إقامة هذه الفعاليات يأتي بناءً على الاتفاقية الثنائية الثقافية المشتركة المبرمة بين البلدين الشقيقين وتأكيداً للتواصل الثقافي.
ورأى في معرض تصريحه أن الأسبوع الثقافي العماني سيكون نافذة وفرصة للتعريف والاطلاع على المستوى الثقافي والموروث العماني الأصيل والعريق.
ولفت الكلباني إلى أن هناك (60) شخصاً عمانياً يشاركون في الفعاليات .



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved