Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497محليــاتالسبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تبرع به من حسابه الخاص
المركز الإسلامي في موسكو يتسلم تبرع الأمير سلمان لتجهيز استديو متكامل

* موسكو - واس:
قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تبرعا من حسابه الخاص للمركز الاسلامي بموسكو للتكفل بتجهيز استديو كامل لانتاج الافلام يخصت بالامور الاسلامية وذلك امتدادا للزيارة التي قام بها سموه لروسيا في الصيف الماضي.
وقام بتسليم تبرع سموه القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في روسيا الاتحادية غازي الشربيني حيث سلمه إلى رئيس مجلس المفتين في روسيا رئيس الادارة الدينية للقسم الاوروبي من روسيا الشيخ راوي عين الدين لدى زيارته له واجتماعهما بمقر الادارة في موسكو.وأكد القائم باعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين خلال الاجتماع ان حكومة خادم الحرمين الشريفين تسعى دوما إلى دعم الاسلام والمسلمين في جميع انحاء المعمورة حيث ان المملكة العربية السعودية تعتبر هذا واجبها.
وقال (يشرفني ان اقدم إلى سماحة المفتي التبرع الذي تفضل به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بأن يتكفل على حسابة الخاص كما وعد في اثناء زيارته إلى روسيا في الصيف الماضي بتجهيز استديو كامل لانتاج الافلام ويختص بالامور الاسلامية في المركز الاسلامي بموسكو.
وهذا التبرع ان دل على شيء فإنما يدل على عطاءات سموه وحرصه واهتمامه بخدمة الاسلام والمسلمين).
واشار إلى اهتمام المملكة بمشروع توسعة مسجد موسكو الكبير واقامة المركز الاسلامي متمنيا ان يتم انجازه بنجاح وقال (ان حكومة المملكة لا تتوانى عن دعم مثل هذه المشاريع فأجرها لاصحابها يكون في الدنيا قبل الاخرة).
ومن جانبه عبر فضيلة رئيس مجلس المفتين بروسيا عن الشكر والتقدير لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز مثمنا جهود المملكة في خدمة الاسلام وقال (اننا نحس دوما بدعم المملكة ونعقد بمشاركتها الندوات ونستلم المصاحف باللغة الروسية كما تقدم مؤسسات المملكة الدعوات إلى مسلمي روسيا لاداء مناسك الحج ولزيارة المملكة في مختلف المناسبات).
وأضاف (نحن تلقينا من سمو الأمير هديته الثمينة هذه ونشكره بالغ الشكر على تعاطفه وجهوده لمساعدة مسلمي روسيا في فتح استديو سيمارس دورا كبيرا في نشر المعارف الاسلامية في البلاد الروسية.. ان ديننا الاسلامي هو دين الثقافة والحضارة والسلام والتآخي بين الشعوب وسيمارس الاستديو دورة في التصدي إلى الدعايات الموجهة ضد الاسلام والتي يجري ترويجه الآن).
كما وجه رئيس مجلس المفتين الشكر إلى وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد لارسالها الدعوة إلى لفيف من ابناء روسيا لاداء فريضة الحج في العام الحالي على نفقتها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved