Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497محليــاتالسبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وصل الرياض.. وزير الثقافة العماني:
الأسبوع الثقافي تواصل حضاري بين المملكة وعمان يستمد قوته من رعاية قيادة البلدين

* الرياض - واس:
وصل معالي وزير الاعلام بسلطنة عمان حمد بن محمد الراشدي مساء امس الى الرياض لافتتاح فعاليات الاسبوع الثقافي العماني الذى تستضيفه المملكة ممثلة بوزارة الثقافة والاعلام بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وكان في استقبال معاليه بمطار الملك خالد الدولي معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشوون مجلس الشورى ووزير الثقافة والاعلام بالنيابة الدكتور سعود المتحمي ووكيل وزارة الثقافة والاعلام للشوون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل وسفير سلطنة عمان لدى المملكة سعيد بن علي الكلباني وعدد من اعضاء سفارة سلطنة عمان لدى المملكة.
وإثر وصوله أدلى معالي وزير الإعلام العماني الشقيق بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه: (أعبر عن اعتزازي بحضوري للمملكة العربية السعودية الشقيقة العامرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لافتتاح الاسبوع الثقافي العماني الذي سيلتئم ابتداء من اليوم إن شاء الله بمشاركة معالي الوزير وزملائه بوزارة الثقافة والإعلام بالمملكة).
واعتبر الاسبوع الثقافي العماني بأنه تواصل حضاري ثقافي معرفي بين البلدين والشعبين الشقيقين والذي له امتداده التاريخي والمستقبلي والذي يستمد قوته من معطيات العلاقات الأخوية الحميمة القائمة بين البلدين التي تؤطرها الرعاية السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد واخيه خادم الحرمين الشريفين بمزيد من الدعم ومزيد من المساندة في كل المسارات.
وقال (هذا الاسبوع سيكون إن شاء الله إطلالة عمانية بالمجتمع السعودي لكثير من خزائن الثقافة العمانية بأشكالها المتعددة الفنية والفلكورية والادبية.. فالاسبوع سيكون حافلا بكثير من الأنشطة التي نتمنى ان تحظى بالمتابعة من المثقف السعودي والمجتمع السعودي عامة).
ومن جانبه اكد معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أهمية مثل هذه الفعاليات الثقافية بين دول مجلس التعاون الخليجي وبما يعزز أبراز التراث المشترك والنشاط الثقافي في دول الخليج من خلال الندوات والمعارض والاسابيع الثقافية. وقال (إن هذه المناسبات تقرب المسافات بين الدول حيث تكون متاحة للجميع ولكافة شرائح المجتمع) مشيرا إلى ان هذه المناسبات تؤدي دورا على مستويين الأول داخل دول مجلس التعاون الخليجي بالتكامل المشترك ثم المستوى الثاني من خلال ما يقدمه من إثراء للنشاط الثقافي على المستوى العربي، والعالم الإسلامي نظرا لأنها ثقافة عربية إسلامية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved