Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497محليــاتالسبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

(التخصصي) نظم ندوة علمية ناقشت 16 بحثاً جراحياً

* الرياض - أحمد القرني:
أكد الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث خلال افتتاحه فعاليات الندوة السادسة لأبحاث الجراحة ويوم الطبيب المقيم أن هذه الندوة تأتي ضمن توجه المستشفى للتركيز على تقديم الخدمات الطبية التخصصية وإجراء الأبحاث والبرامج التعليمية عالية المستوى للمساهمة في الوقاية من الأمراض. وأوضح أن تخصص الجراحة يعتمد على المعرفة العلمية للجراح من خلال الأبحاث العلمية والطبية التي تعد حجر الزاوية في بناء جراح مميز، وهو ما ينعكس على المقاييس العالية لرعاية المرضى في المستشفى.
معبراً عن سعادته لتنظيم هذه الفعاليات التي أصبحت برنامجاً تعليمياً مستمراً ترعاه إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في المستشفى، وهو ما يشير إلى المجهود الكبير الذي يقدمه قسم الجراحة لتحقيق أهداف المستشفى، ويبرهن كذلك على اهتمام وحماس الأطباء المقيمين نحو إجراء الأبحاث.
ومن جانبها ذكرت الدكتورة آمال الحميدان استشارية ونائبة رئيس قسم العيون بالمستشفى التخصصي ورئيسة اللجنة المنظمة أن الأبحاث المقدمة بلغت 16 بحثاً علمياً أجراها أطباء مقيمون تحت إشراف أطباء استشاريين على درجة عالية من الكفاءة بقسم الجراحة في المستشفى، مشيرةً إلى أن الأبحاث ناقشت آخر المستجدات الجراحية في علاج الأورام والأمراض المستعصية في جراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية والأوعية الدموية والسمنة. وأوضحت أن الندوة هدفت إلى دعم وتشجيع الأطباء العاملين بقسم الجراحة وخصوصاً الأطباء المقيمين على إجراء الدراسات والأبحاث أملاً في تطوير واكتشاف وسائل جراحية أفضل. ولفتت إلى أن الندوة تميزت بحضور البروفسور حسام حمدي عميد كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي في البحرين الذي ألقى محاضرة حول الجراحة والتعليم، والدكتور زهير القاوي كبير استشاريي قسم الأعصاب بالتخصصي الذي ألقى محاضرة عن أسس طرق البحث العلمي. واختتمت الندوة بتقديم جائزة للدكتور محمد أبو رحمة كأفضل طبيب مقيم في برنامج الجراحة بالمستشفى التخصصي لعام 2006، كما قدمت جائزة أفضل طبيب استشاري موجِه بقسم الجراحة لهذا العام للدكتور حمد الباهلي استشاري مساعد في جراحة زراعة الكبد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved