Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الاقتصاديةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رجال الأعمال في المنطقة الشرقية لـ(الجزيرة ):
الميزانية حملت لنا بشرى الخير والبركة في شتى المجالات الاقتصادية

* الدمام - طارق الغامدي:
هنأ عدد من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية على ما حملته هذه الميزانية من الخير والبركة لهذا البلد، متمنين أن تنعكس آثارها الإيجابية على أبناء المملكة وذلك في ظل التوجه للنهوض بكل القطاعات الاقتصادية في إطار الميزانية الجديدة.
نتائج أسواق البترول
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبد الرحمن الراشد: إن هذه الميزانية تعكس النتائج الإيجابية التي حققتها المملكة في أسواق البترول العالمية والإنتاج على مستويات عليا، إذ كانت نتاج التخطيط المالي والإداري الجيد في كل المجالات، مما كان له نتائج إيجابية على الفائض في الميزانية.
وقال: إن من المهم الآن أن تكون هناك معرفة جيدة على كيفية استثمار هذه الفوائض التي تنعكس على المواطنين بالشكل الإيجابي، من أبرزها الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها، وبخاصة الشباب، حيث تصل نسبتهم إلى 60 في المئة من أفراد المجتمع مما يدل على أهمية الاستثمار في هذا المجال المهم.
وأكد ذلك الأستاذ عبدالله بن علي المجدوعي مدير عام مجموعة المجدوعي على الاهتمام بإدارة الثروة، مما يعود على البلد والمواطنين بالشكل الإيجابي.
وأوضح المجدوعي أن الفترة الحالية ستشهد اهتماماً كبيراً بالمناطق غير الرئيسة من خلال الضواحي والهجر، مما ينعكس على أداء شركات المقاولات العامة التي أصبحت تعمل بأكبر من طاقتها الفعلية، ما يعني القوة في مجال المقاولات، وهذا يجعل هناك أهمية كبيرة للتركيز على الجودة في التنفيذ ومخرجات العمل النهائية، وتكون له نتائج إيجابية جيدة تعكس التطور الحاصل في البلد.
تفعيل الميزانية
أما الأستاذ علي برمان اليامي عضو اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف، فقد أكد على أهمية تطبيق هذه القرارات بعد صدور الميزانية، إذ إن كثيراً من الأمور الروتينية أصبحت عائقاً في التنفيذ، وقد تعيق العملية التنموية في البلد.
وقال اليامي: إن هذه الميزانية تعد ميزانية خير وبركة وسيعم خيرها جميع الاستثمارات والمستثمرين خاصة في مجال المقاولات.
استثمارية جيدة
لم يخفِ الأستاذ عبدالعزيز المنقور صاحب مؤسسة المنقور التجارية تطلعاته في الميزانية الجديدة التي تحمل في طياتها الخير والنماء لكل أبناء البلد والمقيمين على أراضي المملكة، مما يدل على قوة الاقتصاد السعودي ومتانته على مر السنين، ويؤكد على ما تتمتع به هذه البلاد من مميزات استثمارية جيدة يمكن أن تمثل المزيد من النجاحات الاقتصادية.
تسرع بعجلة التنمية
أيد رأي المنقور الأستاذ بندر أبو عشي عضو اللجنة السياحية بالمنطقة الشرقية سابقاً، إذ قال: إن هذه الميزانية تعكس ما توصلت إليه البلاد من مركز مرموق أهّلها لجني ثمار ما سعت إليه من تحقيق أفضل النتائج في الأسواق المحلية والعالمية التي تؤكد قوة الاقتصاد السعودي في كل الظروف والمناسبات، وبكل تأكيد تزيد من تسارع التنمية في هذا البلد، مما يكون له أثر إيجابي على المواطنين على مختلف أعمارهم وتخصصاتهم وفي كل مناطق المملكة، خصوصاً مع التطور الذي تشهده في عدد من الاستثمارات والسعي إلى رفع كفاءة البنية التحتية لاستيعاب الطلب المتزايد من قبل المستثمرين الأجانب في المملكة الذي يدل على أهمية السوق السعودية على المستوى العالمي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved