Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501متابعة الاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمير القصيم يفتتح مشروع الشيخ فهد العذل ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات بدخنه


* الرس- محمد بن عبدالله الدخيل - سعود البهيمة:
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمس بزيارة تفقدية لمركز دخنه التابع لمحافظة الرس افتتح خلالها عدداً من المشروعات ووضع حجر الأساس لها واستهل سموه الزيارة بوضع حجر الأساس لمنتزه خزاز البري بمركز دخنه حيث كان في استقبال سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لدى وصولهما مقر المنتزه محافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان ورئيس مركز دخنه سعود بن عبدالله آل طالب ورئيس بلدية دخنه المهندس عيد بن نايف العتيبي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وعدد من المسؤولين.
واطلع سموه على المخططات والرسومات الخاصة بالمنتزه واستمع إلى شرح عنها الذي بلغت تكلفته مليوني ريال ويشمل في مرحلته الأولى الواقعة على مساحة ستة آلاف متر مربع على عدد من المواقع الاستثمارية والمسطحات الخضراء وملاعب الأطفال والشلالات ومضمار للمشي والجلسات العائلية وغيرها من المرافق الخدمية.
بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه إلى مقر مبنى بلدية دخنه حيث قام سموه بوضع حجر الأساس لمبنى بلدية مركز دخنه واطلع على مخططات ورسومات المشروع الذي تبلغ مساحته (2250) متراً مربعاً ويتكون من ثلاثة أدوار تشتمل على المكاتب وقاعة الاجتماعات ومختلف المرافق بتكلفة إجمالية تقدر بـ(4 ملايين ريال).
عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز حفل افتتاح مشروع سعادة الشيخ فهد بن محمد العذل للإسكان التنموي بمركز دخنه.
وكان في استقبال سموهما محافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف وأمين عام الإسكان التنموي بمنطقة القصيم الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين والمتبرع بالمشروع الشيخ فهد بن محمد العذل ورئيس مركز دخنه ومدير شرطة منطقة القصيم وعدد من المسؤولين.
وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عيسى عبدالله الحربي ثم ألقى أمين عام الإسكان التنموي بمنطقة القصيم الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين كلمة أوضح فيها أن المشروع يقام ضمن مشروعات أخرى في المنطقة كمركز أبانات ومشروعات الإسكان التنموي بمراكز عقلة الصقور ومسكه والشبيكة مشيراً إلى أن تكلفة المشروع بلغت ثمانية ملايين ريال ويتكون من خمسين وحدة سكنية موفر بها الخدمات والمرافق المساندة إضافة إلى مدرسة نسائية لتحفيظ القرآن الكريم.
بعدها أوضح فضيلته أن ما نشاهده اليوم ثمرة بناء وتعاون من جميع الجهات ذات العلاقة وأن الخلف الحقيقي لكل من يساهم في أعمال البر والخير ليس ثناء الناس واختتم كلمته بالترحيب والشكر لأصحاب السمو والضيوف الكرام إثر ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم فهد بن عبدالرحمن السرداح رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه منوهاً بالمشروعات التنموية في المركز.
وأن ما سجله التاريخ لأجيالنا الحاضرة والقادمة من الإنجازات التي ابتدأها المؤسس وسار عليها أبناؤه البررة من بعده أكبر شاهد على هذه النهضة التي نعيشها كما أبدى سرور أهالي دخنه بهذه الزيارة الكريمة. بعدها ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر مرزوق بن مبشر الحربي.
بعد ذلك ألقى المشرف العام على فرع جميعة البر الخيرية بمركز دخنه الشيخ حمد بن عقيل العقيل كلمة أوضح فيها أن العمل الخيري قد خطا خطوات كبيرة فلم يقتصر على لقمة العيش وتأمين المسكن بل تعدى ذلك إلى آفاق واسعة وامتد إلى توفير جميع وسائل الراحة وإعانة المتزوجين وإقامة المباني والمستوصفات والمساكن وتوفير فرص العمل وغيرها مؤكداً أن ذلك جارٍ بفضل الله ثم بفضل الجهود المباركة من حكومتنا الرشيدة.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة كلمة قال فيها:
كم أنا سعيد في هذا المساء أن أكون في هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة أن أكون معكم في دخنه العزيزة وبين أهلها الذين وقفوا مع رحلة التاريخ مع الملك عبدالعزيز في منهج التوحيد وخطوات البناء ناقلاً لهم جميعاً اهتمام وتقدير سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام أننا أيها الأخوة حينما نعمل ونثابر في مجال تنمية هذا الوطن فإنما نؤدي رسالة وأمانة حملنا إياها من ولي الأمر وان خطوات الاسكان التنموي التي تقوم في هذه المنطقة هي من اهتمام قيادتنا الرشيدة والخطط التي وضعت لتنفيذ مسار هذه المشاريع أسأل الله أن يجعل في هذا المشروع لمن سيستفيد من الخير والبركة وأن يحفظ له كرامته ومكانته في مجتمعنا السعودي. أما هذا المشروع والتأسيس له وما صرف عليه فإنني أتوجه من خلالكم جميعاً بالشكر والتقدير للأخ فهد بن محمد العذل الذي تسابق وتبارى في تقديم هذا المشروع من طيب نفس وقدمه لأبناء وطنه وهذا يعتبره هو شخصياً كما علمت منه حقاً عليه اتجاه أبناء هذا الوطن فله الشكر والتقدير على هذه المساهمة الرائعة التي تسجل له وتحفظ دائماً في مجال أعمال الخير وإنني في هذه المناسبة أيضاً أتوجه بالشكر والتقدير لفضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين أمين عام لجنة الإسكان التنموي والذي يعتبر ركناً أساسياً في هذه اللجنة فله الشكر على ماتحقق في هذا المشروع وفي المشاريع الأخرى التي سبق أن وضع حجر أساسها أو افتتحت وأصبحت تؤتي ثمارها للمستفيدين منها والحمد لله. والشكر أيضاً موصول لزملائي في أجهزة الدولة الذين قدموا مساهمات رائعة وتباروا في تقديم مايستطيعون خدمة لهذا المشروع من أمانة منطقة القصيم وبلدية دخنه وكذلك شركة الكهرباء والاتصالات على ما يقدمونه من مساهمات رائعة ومتابعة حكيمة لإنجاز هذا المشروع في وقته المحدد وللجمعية الخيرية في محافظة الرس الشكر أيضاً على ما يقوم به فرعها في دخنه بإشراف الشيخ حمد العقيل الذي قدم الكثير لقيام هذا المشروع ومتابعته متابعة جادة ولاشك أن للمحافظة في محافظة الرس المحافظ بالنيابة وكذلك رئيس مركز دخنه دور مهم في قيام هذا المشروع فلهم جميعاً الشكر والتقدير على هذه الأعمال الرائعة، أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن نلتقي دائماً على خير وفي مشاريع خيرة تحفظ للإنسان السعودي مكانته وكرامته وشكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بتسليم شهادات التخصيص للمستفيدين من المشروع ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
بعدها كرم سمو أمير منطقة القصيم المشاركين في تنفيذ المشروع بالدورع التذكارية ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذاناً بافتتاحه حيث قام سموه بجولة داخل الإسكان اطلع خلالها على ما يحتويه من مرافق وخدمات.
بعدها قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بوضع حجر الأساس لمركز صحي دخنه تلاها زيارة للمركز. بعدها شرَّف سموه الكريم حفل الأهالي في قاعة القمة واستمع لعدد من القصائد وقدمت هدية تذكارية لسموه الكريم وسمو نائبه بعدها قام سموه مساء بزيارة لجامع الشيخ محمد بن صالح العذل في محافظة الرس حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ منصور بن مسفر الجوفان وأبناء الشيخ محمد بن صالح العذل ومحافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم الشيخ علي بن محمد العجلان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه أدى تحية المسجد وصلاة العشاء ثم قام بجولة على مرافق الجامع الذي أقيم بتكلفة بلغت 8 ملايين ريال على مساحة ألفين وخمسمائة متر مربع ويضم مرافق (وقف) عبارة عن خمسة محلات تجارية ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم كما قدم لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
بعد ذلك غادر سموه داعياً الله للقائمين على هذا الجامع والمتبرع بالآجر والمثوبة وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved