Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501متابعة الاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير تركي بن ناصر:
البيئة تحظى باهتمام دولي وستبقى مكانتها لدى المجتمع

* الجزائر - واس:
أكد صاحب السمو الملكي الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة أن الاهتمام بالبيئة يعد اهتماما عالميا يحظى برعاية ومتابعة المجموعة الدولية وذلك اعتبارا للتأثيرات الكبرى التي يمكن أن تترتب عن البيئة سلبا أم أيجابا.
وقال سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- تولي العناية القصوى بالبيئة وتعتبرها موضوعا جوهريا في تحقيق التنمية المستدامة ويبرز هذا الاهتمام من خلال البرامج البيئية المتنوعة المعتمدة بالمملكة العربية السعودية على مختلف المستويات حيث لم تعد البيئة أمرا يخص الحكومة أو الجهات المسؤولة وحدها بل تحولت الى اهتمام شعبي من خلال الجمعيات والمنتديات التي تأسست لحماية البيئة والتوعية بأهمية المحافظة عليها كرصيد اجتماعي ينبغي أن يحظى بالرعاية والعناية المستمرة وفضلا عن كل ذلك فإن البيئة في مفهومها الواسع كانت ولا تزال وستبقى مسألة لها مكانتها لدى المجتمع السعودي في البيت وفي المدرسة وعبر وسائل الإعلام المختلفة.
وأثنى سموه على الجهود العربية المشتركة في مجال الحفاظ على البيئة ومكافحة كل ما من شأنه التأثير سلبا على المنظومة البيئية العالمية مشيرا في هذا الصدد الى أن المملكة تبارك كل عمل عربي أو دولي يسعى الى تكريس مبدأ التعاون بهدف تطويق المشاكل البيئية التي تحولت الى تحديات حقيقية لا يمكن مواجهتها ألا بعمل جماعي وجهد دولي مدروس.
وعن لقاء وزراء البيئة العرب بالجزائر يومي 19و20 ديسمبر الجاري قال سمو الامير تركي: ان هذا اللقاء يعد فرصة لتقييم ما تم إنجازه على المستوى العربي وتسطير برامج مستقبلية خدمة للبيئة ودعما للجهود الدولية في هذا المجال.
وأشار سموه الى أن المشاركين في هذا اللقاء الدوري عازمون بعون الله عز وجل على الخروج بتوصيات تستجيب لطموحاتنا كأمة تسعى الى توفير كافة أسباب القوة والرخاء والاستقرار.
وعبّر سمو الامير تركي بن ناصر عن شكره الجزيل للجزائر رئيساً وحكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الوفادة وجميل الرعاية لضيوف الجزائر الكرام.
من جهة ثانية حضر صاحب السمو الملكي الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للارصاد وحماية البيئة امس حفل الغداء الذي اقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح تكريماً لسموه ولاصحاب المعالي وزراء البيئة العرب المشاركين في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمجلس وزراء البيئة العرب.
حضر الحفل معالي وزير التهيئة العمرانية والبيئة الجزائري شريف رحماني وعدد من كبار المسئولين الجزائريين والسفراء العرب المعتمدين لدى الجزائر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved