Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501محليــاتالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خصصتها عن الجريمة الإلكترونية
كلية الملك فهد الأمنية تستقبل بحوث ندوة المجتمع والأمن في دورتها الخامسة

* الرياض - حمود الوادي:
بدأت اللجنة العلمية لندوة المجتمع والأمن التي ستعقدها كلية الملك فهد الأمنية للمرة الخامسة في شهر ربيع الأول المقبل اجتماعاتها لاستعراض البحوث المقدمة للندوة من مختلف الباحثين والجامعات
ووضعت الكلية عنوان الندوة لهذه الدورة تحت اسم: (الجرائم الإلكترونية الملامح والأبعاد).
وفي تصريح للواء عبدالرحمن الفدا مدير عام الكلية والمشرف على الندوة بيّن أن الندوة باتت تظاهرة علمية ينتظرها المهتمون بالمجتمع وقضاياه جنباً إلى جنب مع من يهتمون بالأمن وتحدياته.
وقد صرح اللواء الفدا بأن هذه الندوة بدأت تتخصص في بحث ومناقشة المشكلات ذات المساس المباشر بحركة المجتمع اليومية حتى يمكن توجيه الجهود العلمية للمساهمة في بحث وطرح الحلول للظواهر الأمنية المعاصرة وفق منهجية تتواكب وتعقد الظاهرة الإجرامية.
وقال اللواء الفدا إن الندوة تشتمل على عددٍ من المحاور ومنها:
المحور التشريعي والنظامي ويناقش الجريمة الإلكترونية في المنظور الشرعي، جرائم التقنية الحديثة: التشريعات والمعنويات، الاتفاقيات والقوانين الخاصة للجرائم الإلكترونية، وضع الأدلة والقرائن الإلكترونية في المحاكم.
المحور الأمني ويناقش الظواهر الأمنية المرتبطة بشبكة الإنترنت، الظواهر الأمنية المرتبطة بالهواتف المتنقلة، آليات وبرامج مواجهة الجرائم الإلكترونية، التحقيق الجنائي في جرائم الإنترنت والحاسب الآلي.
المحور الفني التقني ويناقش جرائم الإنترنت: التحديات والحلول الفنية، الأدلة الإلكترونية من وجهة النظر الفنية، برامج الإنترنت: الحماية والمخاطر، جرائم الهاتف الجوال: التحديات والحلول الفنية.
المحور النفسي والاجتماعي ويناقش الأبعاد النفسية للجريمة الإلكترونية، الأبعاد الاجتماعية للجريمة الإلكترونية، دور الأسرة والمجتمع في مواجهة الجريمة الإلكترونية.
المحور الإعلامي ويناقش التوعية الإعلامية لجرائم التقنية الأسس والمبادئ، صورة الجريمة الإلكترونية في وسائل الإعلام، العلاقة بين الجريمة الإلكترونية وجرائم النشر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved