Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503محليــاتالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

موجز

* تمكنت أجهزة الأمن في محافظة الطائف من كشف مجموعة من الشباب المراهقين تداعوا لإقامة تجمُّع في أحد المواقع بتوسعة حديقة الملك فهد بالخالدية للتفحيط بالسيارات وتغيير معالمها.
* أوضح مدير عام تعليم البنات بالطائف سالم هلال الزهراني أنه تم تخصيص أكثر من 750 مليون ريال من ميزانية هذا العام لإنشاء مبانٍ مدرسية جديدة للبنات في الطائف.
* نفَّذت جمعية مراكز الأحياء بالطائف انتخابات أعضاء مجلس حي شفا (بني سفيان)؛ حيث عقدت الانتخابات بمقر مركز إمارة الشفا، وقد أعرب أمين المجلس الفرعي لمراكز الأحياء بالطائف عبد الله الغامدي عن سروره البالغ لسير الانتخابات.
* أصيبت ثلاث معلمات وسائقهن بإصابات متفرقة أغلبها متوسطة بعد تعرُّض السيارة التي تقلهن فجر أمس الأول لحادث تصادم عن إشارة تقاطع شارع الستين بالحوية شمال الطائف مع طريق الطائف - مكة (السيل)؛ حيث اعترضت سيارة المعلمات إحدى السيارات، وبعد فشل السائق في تلافي السيارة اصطدم بها.
* تعرض 9 طلاب في شمال الطائف أمس الأول إلى حادث مروري أثناء ممارستهم التفحيط بعد خروجهم من المدرسة، ونتج عن الحادث إصابة 9 منهم بإصابات مختلفة بعضها خطيرة نقلوا على إثرها للمركز الصحي، ومنهم من تم تحويله إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف.
* تعقد إدارة الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء لقاءً مفتوحاً حول آلية تطبيق الإشراف المباشر على المدرسة (المشرف المنسق)، وذلك صباح يوم السبت الموافق 2- 12-1427هـ بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية بالإدارة.
* سجَّلت أسعار الأغنام في محافظة الطائف ارتفاعاً ملحوظاً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وتصل بين (900) و(1000) ريال.
* اعتمدت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الطائف تحجيج (ثمانية وثلاثين) حاجاً يتيماً لهذا العام 1427هـ - 1428هـ مع شركة الجليس الصالح (فئة أ)، ذكر ذلك عابد الصحفي المدير العام لجمعية رعاية الأيتام.
* عقد مؤخراً في مكة المكرمة اجتماع عميدات الدراسات العليا والبحث العلمي في المملكة بكلية التربية للأقسام الأدبية بمكة.
* نوَّه القنصل العام ورئيس بعثة حج ساحل العاج الحاج فازو مانا توري بالخدمات الجليلة والجهود الكبيرة والتسهيلات التي تسخرها المملكة سنوياً لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
* بدأت لجنة العفو وإصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة في توزيع هدية صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة العليا للجنة العفو وإصلاح ذات البين، وهي عبارة عن كتاب عن الحج بعنوان (حج مبرور) بنسخ يفوق عددها 129 ألفاً باللغتين العربية والإنجليزية.
* يلتقي فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء في حوار مفتوح مع حجاج بيت الله الحرام في يوم الجمعة 1-12-1427هـ بعد صلاة العشاء مباشرةً بقاعة المؤتمرات في مبنى الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بأم الجود طريق جدة القديم.
* بلغ عدد الحجاج الذين عبروا منفذ جديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية حتى فجر أمس الأربعاء (12836) حاجاً عراقياً.
* وجَّه مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة وادي الدواسر سالم الدوسري الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة بصرف ما قيمته 2.859.000 ريال، وهي مكافآت طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم وطالبات التربية الفكرية والطالبات المغتربات بمحافظتي وادي الدواسر والسليل.
* أقامت مستشفى الملك خالد العام بمحافظة حفر الباطن دورة علمية نظَّمها قسم التدريب والتعليم الطبي المستمر بالمستشفى تحت عنوان (أساسيات التعامل مع الحالات الحرجة) خلال الفترة من 20- 22-11-1427هـ بفندق الهوليداي.
* وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمانة مدينة جدة وبلدية محافظة الطائف بإرسال معدات وآليات لنقل المخلفات وفرق عمال نظافة لمساندة أمانة العاصمة المقدسة في المشاعر المقدسة ابتداءً من اليوم الأول من شهر ذي الحجة.
* لاقت دراسة وضعها عضو المجلس البلدي بالطائف ناصر الوذيناني لتأسيس وتطوير خدمات البنية التحتية لقرى وهجر جنوب الطائف اهتماماً كبيراً من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية.
* بدأت مدارس محافظة الطائف في تكليف حُراس المدارس بالبقاء ومتابعة المباني المدرسية أثناء إجازة عيد الأضحى المُبارك، جاء ذلك بعد كثرة سرقة بعضها خصوصاً خلال الإجازات.
* تعرضت ثلاث طالبات من كلية التربية للبنات بالطائف إلى إصابات متفرِّقة أغلبها متوسطة وطفيفة بعد تعرض الحافلة التي تقلّهن لحادث مروري في طريق العودة من الكلية لمركز العطيف.
* أصيب 10 أشخاص بإصابات متفرِّقة ما بين المتوسطة والطفيفة في حادث مروري وقع ظهر أمس الأول على طريق الطائف - تربة على مقربة من منطقة حضن، حيث اصطدمت سيارتان وجهاً لوجه.
* عقد يوم أمس الأول بمقر المجلس البلدي الجديد بمدينة المخواة الاجتماع الدوري للمجلس الرابع عشر، حيث تمت مناقشة جدول الأعمال الخاص بالجلسة التي تضمنت القيام بجولة شاملة على المحافظة للاطلاع على الأوضاع بعد الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة.
* انتهت جمعية البر الخيرية بطلعة التمياط من توزيع مبلغ قدره (160) ألف ريال على المستفيدين في هجرة طلعة التمياط غرب محافظة رفحاء كعيدية للمستفيدين.
* اعتمد مركز صحي رفحاء الشمالي خدمة الرسائل القصيرة SMS للتواصل مع مراجعيه وتذكيرهم بالمواعيد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved