Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503محليــاتالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

كرَّمت المشاركات بجنيهات ذهب
الأميرة عادلة بنت عبدالله تُدشِّن ورش العمل النسائية بمعرض المساجد في أبرق الرغامة

* جدة - عبد الله القشيري:
دشَّنت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني ورش العمل النسائية وورش الأطفال بمعرض: (مساجد تشد إليها الرحال)، الذي ينظمه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، وأوضحت سمو الأميرة أن هذه الورش تهدف إلى اكتشاف مواهب الطلاب والطالبات ودعمها وتنميتها.
كما عبَّرت سمو الأميرة عادلة عن سعادتها بما أنتجته هذه الورش من أعمال فنية تؤكد رفعة وروعة الحس الفني لدى المشاركات في ورش العمل بالمعرض.
وأوضحت سموها أن هذه الأعمال سيتم الاهتمام بها وفرزها استعداداً لقيام مسابقة ستُقام في نهاية المعرض سيتم خلالها تكريم اللوحات الفائزة بجوائز قيمة.. يُذكر أن صاحبة السمو الملكي الأمير عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز قد قامت بتكريم كافة المشاركات في أعمال ورش العمل بجنيهات ذهب خلال تدشينها لأعمال الورش.
ومن جانب آخر أوضحت الأستاذة ليلى الغامدي (المشرفة على الورش النسائية) أن عدد المشاركات في الورش حتى الآن فاق العشرين طالبة من مختلف المراحل الدراسية إضافةً إلى عشرات الطالبات من الصفوف الدنيا اللواتي قمن بمحاكاة لوحات المعرض عندما رسمن المساجد الثلاثة من خلال تصوراتهم ورؤاهم في التعبير.
الجدير بالذكر أن الهيئة الاستشارية بالمتحف الوطني سبق وأن أقامت العديد من ورش العمل التي تهتم بتنمية مواهب الرسم عند الأطفال من خلال محاكاة ما يتضمنه المتحف الوطني من قطع تراثية وأثرية.
من جهة أخرى قام وفد تايلندي بزيارة معرض (مساجد تشد إليها الرحال)، حيث تجوَّل الوفد الذي يتكوَّن من 48 شخصية يتقدمهم الحاج مانأ سكوندي (عضو بعثة الحج التايلندية وصاحب شركة بانكوك حج للسياحة)، الذي أعرب عن سعادته البالغة بما احتواه المعرض من لوحات تُجسِّد عظمة الإسلام من خلال هذه المساجد التي تهفو إليها قلوب المسلمين.
وقال الحاج مانأ إن ما شاهده وأعضاء الوفد المرافق في هذا المعرض يؤكد قوة ومتانة ترابط المسلمين ووحدتهم من خلال هذه المساجد التي يرتفع منها صوت الحق خمس مرات في اليوم والليلة.. مشيراً إلى ما تحمله هذه اللوحات من رسالة بليغة بالرغم من تعدد جنسيات المشاركين والمشاركات وثقافتهم المختلفة إلا أنهم استطاعوا إيصال الرسالة التي تحمل هدفاً واحداً عبَّروا من خلاله عبر الفن التشكيلي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved