Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503الريـاضيـةالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي:
اتفاقية السوبر رمز لقوة الصداقة والعلاقات بين السعودية ومصر


* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبد اللطيف إسماعيل
اتفق سمو الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وسمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري على إحياء فكرة مباراة السوبر المصري السعودي. جاء ذلك في مؤتمر صحفي بالقاهرة مساء يوم الأربعاء حضره عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي، ووقع خلاله الأمير نواف بن فيصل والكابتن سمير زاهر اتفاقية إقامة بطولة السوبر المصري - السعودي بين بطلي الدوري والكأس في البلدين.
وتعد هذه الاتفاقية هي اتفاقية إلحاقية للاتفاقية التي وقعت من قبل عام 98 بين الاتحادين المصري والسعودي لإقامة البطولة، لكنها لم تستمر وتنص هذه الاتفاقية على أن تكون مباراتا السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري وأبطال الكأس هذا الموسم مع ترك الحرية لكل اتحاد (المصري والسعودي) حق تحديد الأندية المشاركة في المباراتين، وتم تحديد جائزة كل مباراة بمليون ريال سعودي، إذ يحصل الفائز على 750 ألف ريال، بينما يحصل الخاسر على 250 ألف ريال على أن تحدد لجنتا المسابقات في البلدين الموعد المناسب لمباراتي السوبر المصري السعودي في وقت لاحق.
كما أضافت الاتفاقية أن تكون بعثة الفريق الضيف 35 فرداً وثلاثة أعضاء من اتحاد الكرة في الناديين، وبالتالي ستكون البعثة 38 فرداً بدلاً من 30 فرداً مع صرف بدل انتقال لكل أفراد البعثة. وأكدت الاتفاقية الجديدة أنه من حق النادي الأهلي المصري المشاركة في المباراتين؛ لأنه بطل الدوري والكأس في مصر، ولم يكن مسموحاً بذلك من قبل. وأكد سمو الأمير نواف والكابتن سمير زاهر في مؤتمر صحفي مشترك عقب توقيع اتفاقية السوبر أن بطولة السوبر المصري - السعودي تعبير عن عمق العلاقات بين القيادتين والشعبين الشقيقين، كما هنأ الأمير نواف الاتحاد المصري والنادي الأهلي بالإنجاز الذي تحقق بحصوله على المركز الثالث لبطولة العالم للأندية باليابان.
وأوضح الأمير نواف أن توقيع الاتفاقية بين الاتحادين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس حسني مبارك هي أقوى تعبير عن أن البطولة تعد رمزاً لقوة الصداقة والعلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على تطويرها لتستمر وتقام كل عام كنموذج للتعاون في المجال الرياضي وللارتقاء بكرة القدم في البلدين.
وقال الأمير نواف: إن الرياضة أصبحت حالياً صناعة، ويجب أن تكون على أفضل وجه، ولذلك سعينا لوجود رعاة للبطولة. وقد تقدم (راديو وتليفزيون العرب) لرعايتها معرباً عن أمله في أن تكون البطولة علامة متميزة تؤكد قوة العلاقة بين السعودية ومصر. من ناحيته رحب الكابتن سمير زاهر باسم الاتحاد المصري وأسرة كرة القدم المصرية بالأمير نواف وراديو وتليفزيون العرب الراعي للبطولة، مؤكداً أن هذه البطولة هي في إطار استمرار التوأمة بين الاتحادين، خصوصاً بعد مبادرة الأمير نواف لبحث كل بنود الاتفاق لدعم التعاون بين البلدين. وأضاف الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن بطولة السوبر ستكون بداية لتعاون كبير في المجال الرياضي بين البلدين، إضافة إلى أنه سيتم تطوير أنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم، وأبدى ترحيبه بالنادي الأهلي المصري أو أي نادٍ عربي ليشارك في دوري أبطال العرب في إطار دعم العلاقات العربية - العربية في المجال الرياضي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved