Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503مدارات شعبيةالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

في أمسية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام
السهلي يتغنى بالوطن.. ويمتع الحضور

قامت مؤخراً (أمجاد الأعمال) وشركة hms بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) بتنظيم أمسية شعرية للشاعر صالح السهلي بفندق مداريم كراون (الفهد كراون) سابقاً بالرياض.

قدم الأمسية الإعلامي والمذيع المتألق الأستاذ محمد الشهري حيث بدأ مرحباً بالضيوف: مرحباً بضيوف (إنسان) الكرام، فمنذ انطلاقة جمعية (إنسان) المميزة في مجال العمل الخيري المنظم هدفها خدمة اليتيم من خلال تقديم كل أوجه الرعاية له ضمن إطار أسرته الطبيعية ليكون فرداً صالحاً في مجتمعه، حيث أخذت في التنامي حتى صارت في يومنا هذا صرحاً شامخاً يرعى ويحافظ على مصالح الأيتام كما أمرنا ديننا الحنيف في محكم التنزيل وكما حثنا رسولنا الكريم في سنته المطهرة..

وأضحت (إنسان) مظلة للأيتام مما يمكن أن يعتريهم ويهدد أمنهم، ووفرت لهم كل المساعدات المالية والمعنوية.. وباتت ترعى حالياً ما يزيد على عشرين ألف يتيم ويتيمة برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ومتابعة دائمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز - حفظهما الله - وإشراف دائم مستمر من معالي أمين الجمعية الدكتور حمود البدر وإدارة سعادة الأستاذ صالح اليوسف.

ولأن الحديث يطول في شرح ما قامت وتقوم به (إنسان) نترككم دقائق من فيلم (بعطائكم) الذي يحكي لكم جزء من ذلك النجاح والتميز.

ثم تم عرض الفيلم لمدة ثماني دقائق حيث عاد الأستاذ محمد الشهري إلى منصة التقديم مقدماً الشاعر فقال:

يزخر أدبنا العربي بالكثير من الشعراء على مر العصور وقد توارثت الأجيال هذا الموروث الأصيل جيلاً بعد جيل، حيث غاص الشعراء في بحور الشعر واستخرجوا من كمينه الدرر الثمينة من معان عميقة وصور إيداع خالدة أجبر الكثير على التصفيق دلالة الإعجاب والاندهاش، والشعر هو أحد ركائز تراثنا العربي الذي نفخر به بين الأمم وهو إرث باق يتغنى به الشعراء حيثما وجدوا، وشاعر هذه الليلة وفارس هذه الأمسية سخر قلمه للإبداع في فضاء فكره وأطلق لخياله العنان ليكتب الشعر بأجمل صورة وأعمق معانيه وروعة فنه، وابتعد شاعرنا عن التقليدية وأبى إلا أن يراهن على ولادة الفكرة وأن يشكلها في جمال غير مسبوق، بنى لنفسه هرماً من القصائد ذات القالب الشعري المفعم بالفن، ففرضت قصيدته نفسها على الجمهور، شارك شاعرنا في عدة أمسيات شعرية لاقت النجاح الباهر أفرزت قصيدته التي فاحت بالخزامى والياسمين عن طريق المشاركات الشعرية في أمسيات مختلفة وبعض وسائل الإعلام ومنتديات الشعر تحت اسم (عنكبوت الشعر).

ذلك اللقب الذي ظفر به نتيجة ما قدمه من شعر خدم به وطنه ومجتمعه وأثرى هذا الموروث بنصوص جمالية.. شاعرنا هذه الليلة وفارس هذه الأمسية الشاعر صالح السهلي من مواليد 1397 هـ كتبته القصيدة منذ نعومة أظفاره فلم يتوانَ حتى نحت في المعاني منذ إطلالته فلا غرابة أن يكون النجاح له رفيقاً.. والآن نترككم مع شاعر أمسيتنا لهذه الليلة الجميلة.

ثم تحول الحديث وإدارة الحوار لعريف الأمسية الشاعر والإعلامي الأستاذ صبار العنزي الذي قال: باسم جمعية (إنسان) وأمجاد الأعمال وشركة hms المنظمين لهذا المنشط الثقافي أتقدم لكم بالشكر والامتنان على حضوركم وتواصلكم مع (إنسان) ومع الشعر وهو شرف يطوق جيد هذا المساء.

وقد قدم شكره للأستاذ محمد الشهري لتقديمه الأمسية قائلاً: لا يفوتني أن أقدم الشكر والتقدير للزميل الإعلامي والمذيع المتألق الأستاذ محمد الشهري وأضاف: أيها الجمع الطيب الشعر ديوان العرب ومتنفس الشعراء يعشقه النبلاء وتستهويهم مفرداته وصوره الشعرية، وقد حظي على مدى التاريخ بالرعاية والاهتمام، وهذه الليلة المباركة وتحت مظلة جمعية (إنسان) تقام هذه الأمسية.

ثم بدأ بقصيدة وطنية بعنوان (هدية للوطن) ثم قدم قصيدة بعنوان (الحب الكبير) وعند البيت:

راسي رفيع ودايم الدوم في زود
إلا أمامك كم تعوّدت طرقه
(يمّه).. وانا لك ذخر يا خيت سعود
تفضليني كل غربي وشرقه

لم يستطع إكمالها بعد أن ذرفت دموعه واعتذر من الجمهور عن إكمال القصيدة.

عريف الأمسية الشاعر صبار العنزي علق قائلاً: (شاعر بهذه المشاعر يستحق أن يجلس هنا على منصة جمعية إنسان).

ثم قدم الشاعر صالح السهلي قصيدة بعنوان (بك سجين الذبح!) ثم قصيدة (لأنك غير) ومنها:

صدقت من يستاهلك ما نام لك
هذا لانك غير يا صعب المنال

ثم أتى ب(العقد الثمين) ومنها:

عن قناعه كنت أحبك.. وعفتك عن قناعه
ما كرهتك بس ماني على الفرقا حزين
رح بمان الله حبك طوى الخاطر شراعه
قبل لاهمي بفرقاك يذبح ناقتين

ثم قدم قصيدة بعنوان (أغنية الأماكن) (القصيدة مرفقة).

ثم طلب عريف الأمسية القصيدة التي بعنوان (بنت الوزير) قدمها الشاعر وسط تصفيق حار (القصيدة مرفقة) ثم قدم قصيدة (عروة) (القصيدة مرفقة) ثم قدم قصيدة أخرى بعنوان (طفلة يتيمة) لامست مشاعر الجمهور وأنصت لها كثيراً بعد ذلك اختتم هذا العقد من القصائد الفريدة بقصيدة بعنوان (شرود فكر ودفتر خيال).

ثم تحدث عريف الأمسية الشاعر صبار العنزي قائلاً: كنا مع الشعر.. وكنتم معنا.

وشكر الجميع لحضورهم تاركاً الميكرفون للأستاذ الإعلامي محمد الشهري الذي قال: بعد أن استمتعنا جميعاً بهذه الأمسية الشعرية الجميلة من فارسها الشاعر الرائع والمبدع صالح السهلي (عنكبوت الشعر) جاء دور التكريم ثم قام مدير عام جمعية (إنسان) الأستاذ صالح اليوسف بتقديم الدروع التكريمية للمؤسسات الراعية وهم:

- الراعي الرسمي مؤسسة النافع التجارية تسلمه المهندس عبد الرحمن النافع المدير العام.

- الرعاة المشاركون.

- شركة العروبة الطبية تسلمه الأستاذ محمد بن عبد الله بن مرزوق - مدير عام الشركة.

- شركة أمنكو للحراسات الأمنية المدنية الخاصة تسلمه الأستاذ عبد العزيز عبد الرحمن الجاسر - رئيس مجلس الإدارة.

- مجموعة حسين الحبابي لتأجير السيارات تسلمه الأستاذ عادل حسين الحبابي نيابة عن مدير عام المجموعة الأستاذ حسين الحبابي.

كما قدم مدير عام جمعية (إنسان) الأستاذ صالح اليوسف شكره وتقديره لأمجاد الأعمال وشركة hms لتنظيمها الأمسية وقدم دروعا مماثلة تسلمها مديرهما العام الأستاذ حماد بن ناصر السهلي، كما قدم اليوسف درع شكر وتقدير لعريف الأمسية الشاعر الإعلامي صبار العنزي ودرعاً مماثلاً لصاحب الإطلالة الجذابة الأستاذ محمد الشهري عرفاناً من الجمعية لتواصله الدائم والمستمر معها في مختلف المناسبات.

ثم جاء دور تكريم نجم الأمسية الشاعر صالح السهلي حيث تسلم درع شكر، وتقديراً من إدارة جمعية (إنسان) وقدم الرعاة أيضاً هدية تذكارية قدمها المهندس عبد الرحمن النافع نيابة عن الرعاة المشاركين للشاعر صالح السهلي.

ثم أتت لفتة جميلة من زهور وبراعم جمعية (إنسان) للشاعر صالح السهلي شكراً منهم على إحساسه الجميل تجاههم بتقديم هدية باسم أبناء الجمعية.

ومن ثم أعلن الإعلامي الأستاذ محمد الشهري ختام الحفل بالشكر والتقدير للجميع ودعا الجميع لتناول العشاء الذي أقيم احتفاء بالحضور بعد أن تم التقاط صور جماعية للشاعر والمنظمين والرعاة.

من الأمسية:

- أمجاد الأعمال وشركة hms قاما بتنظيم رائع للأمسية بالتعاون مع (إنسان).

- الحضور الجماهيري كان مميزاً بحضور كبار الشخصيات ورجال أعمال ووجهاء مجتمع وشعراء وممثلين وإعلاميين ونخبة من أبناء (إنسان).

- تفاعل الجمهور مع الشاعر والتف حوله بعد الأمسية وتجانب الحديث.

- استقبال الحضور من قبل البراعم الأيتام بالورود الطبيعية كان محل تقدير الحضور.

- دمعة الشاعر في قصيدته الحب الكبير أثرت بالحضور وصفقوا له كثيراً.

- الشاعر أصر على تناول العشاء على طاولة البراعم من أيتام (إنسان).

- فلاشات المصورين لم تهدأ لوجود العديد من الوجوه المعروفة.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved