Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/12/2006G Issue 12504متابعة السبت 03 ذو الحجة 1427 هـ  23 ديسمبر2006 م   العدد  12504
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

قرية العليا

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

الأخيــرة

الملك عبدالله والسلطان قابوس يملكان رؤية عميقة وبصيرة نافذة
الصحف العمانية تشيد بعلاقات المملكة ببلادها وتؤكد عمق الروابط بينهما

وصفت الصحف العمانية علاقات المملكة ببلادها بالمتميزة، وأنها علاقات موغلة في التاريخ بالنظر إلى عمق الروابط بين الشعبين العربيين الشقيقين وموقعهما الاستراتيجي في إطار شبه الجزيرة العربية، ولطالما أكدت الأحداث والمواقف متانة تلك الروابط.
ونوهت بدور قائدي البلدين الشقيقين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله والسلطان قابوس في تعزيز هذه العلاقات والروابط بين الشعبين الجارين.
وذكرت الصحف العمانية أن الملك عبدالله ضيف كبير ويحتل مكانة كبيرة في قلوب العمانيين. وقالت صحيفة الوطن العمانية: إن العلاقات السعودية العمانية تشكل واحدة من أنصع العلاقات وأقواها سواء العلاقات البينية أو تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها أن الاحترام المتبادل والثقة بين الملك عبدالله والسلطان قابوس يسود مناخ العلاقات الأخوية بينهما.
وأضافت الصحيفة إنه وفي إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحتل المملكة العربية السعودية مكانة الشقيقة الكبرى وسط أخواتها في المجلس ومن ثم فان لها دورا حيويا في ارساء مناخ السلام والأمن الإقليميين.
وتابعت صحيفة الوطن العمانية أن تنمية المصالح المشتركة بين الدولتين الشقيقتين تأتي في لب المحادثات السعودية العمانية، فضلا عن أنها تشمل بحث كافة المجالات التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأضافت الصحيفة العمانية أن اللجان المشتركة بين البلدين تلعب دورها المهم في تمتين العلاقات العمانية السعودية والاقتصادية منها على وجه الخصوص حيث يطمح الشعبان في البلدين إلى تحقيق اطار التكامل النهائي الذي يوصل المنطقة إلى بر الوحدة الكبرى المأمولة سواء في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو في إطار جامعة الدول العربية، فتهيئة الفرص للاندماج الاقتصادي وإزالة ما تبقى من معوقات أو صعوبات أمام الاستثمار المشترك في البلدين هي خطوات تتحقق بثقة وأمانة واجتهاد واضح بين مسؤولي البلدين. وأشارت صحيفة الوطن أن البلدين الشقيقين وقعا على اتفاقية انشاء مجلس رجال الاعمال السعودي العماني ليلعب دوره في توثيق الروابط وفتح آفاق الاستثمار على مصاريعها أمام الاشقاء في كلا البلدين.
وقالت الصحيفة إنه ورغم السلبيات الكبيرة التي تشهدها التفاعلات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على وتيرة التنمية الا ان المملكة والسلطنة ودول مجلس التعاون عموما حباها الله من القادة من يدرك اهمية الحفاظ على استمرارية النمو، مهما كانت الصعاب ومن ثم يعيش ابناء المنطقة واقعا مزدهرا وبرامج تنمية تتنامى باستمرار وعلاقات طيبة على كافة المستويات وايضا تعيش بلدان المجلس حالة من الحضور الدائم على المسرح الدولي، وهو حضور مفعم بالثقة في قدرة قيادات المنطقة على صنع مستقبل مزدهر يحتوي بين ثناياه عوامل الاستمرار ومحفزات الاستقرار والتطور في وقت واحد.
وختمت الصحيفة كلمتها بقولها: حفظ الله قائدي البلدين الشقيقين وألهمهما مزيداً من بعد الرؤية ونفاذ البصيرة ليحققا لشعبيهما الرفاهية سواء في إطار التعاون الثنائي أو في اطار التكامل والعمل الخليجي المشترك.
ومن جانبها أشادت صحيفة عمان بالعلاقات السعودية العمانية، والعلاقات الحميمية التي تربط بين شعبي المملكة وعمان والتي أصلها ورعاها قادة البلدين الخليجيين.
ونوهت الصحيفة باللقاءات الأخوية بين الملك عبدالله والسلطان قابوس، وأشارت إلى اللقاء الأخير الذي جمع القائدين الكبيرين على هامش قمة جابر والتي عقدت في الرياض قبل قرابة أسبوعين، وأكدت أهمية المحادثات التي تجري بين الملك عبدالله والسلطان قابوس، وما لها من أثر إيجابي على العلاقات بين البلدين، التي تعتبر متميزة بكل المقاييس. ونوهت بالحفاوة الكبيرة التي أبدتها المملكة بضيوفها. كما أشارت الصحيفة إلى كلمة خادمة الحرمين الشريفين الافتتاحية في القمة التي جمعت قادة دول مجلس التعاون، ونوهت الصحيفة بعمق الخطاب الذي ألقاه الملك عبدالله وبشموليته، وبشفافية المليك المفدى في التعاطي مع الأحداث المحيطة بدول الخليج وبالعالم العربي بشكل عام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved