Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/12/2006G Issue 12507الركن الخامسالثلاثاء 06 ذو الحجة 1427 هـ  26 ديسمبر2006 م   العدد  12507
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

الغزالي

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الفريق التويجري في تصريح خاص لـ«الجزيرة »:
الأمير نايف يطمئن اليوم على الحجاج اليمنيين بمركز إيواء مزدلفة

*المشاعر المقدسة - إبراهيم بكري:
أكد الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني في تصريح خاص ل(الجزيرة) قائلاً: إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وقف بنفسه على حادث حريق مبنى البعثة اليمنية، ولقد تابع الحادث مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووجه بضرورة بذل أقصى الجهود والإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن.
وأضاف الفريق التويجري قائلاً: إنه في تمام الساعة الثالثة وست دقائق من ظهر أمس الاثنين بلغت غرفة العمليات عن الحادث، وفور ذلك انتقلت 20 فرقة إطفاء و8 فرق إنقاذ و6 فرق سلالم و3 فرق كمامات و70 دراجة سلامة وطائرتان عموديتان.
وحول وجود وفيات أو إصابات أكد الفريق التويجري ل(الجزيرة) قائلاً: الحمد لله لا توجد وفيات في الحادث، أما الاصابات فعددها 16 حالة (12 رجلا و4 نساء).
وأكد التويجري ل(الجزيرة) ان هذا الحادث أكد دعم حكومتنا الرشيدة اللا محدود للدفاع المدني، ولقد تم التعامل مع الحادث بحرفية كبيرة ساهمت في إنقاذ كافة الساكنين بالمبنى حيث يبلغ عددهم 2300 حاج ضمن بعثة الحج اليمنية في اللحظات الأولى للحادث، وشاركت الفرق الأرضية في إخراج المحتجزين، كما ساهم الطيران العمودي بفعالية في إنقاذ المحتجزين بسطح المبنى.
وأضاف التويجري أن التحقيقات الأولية كشفت أن أسباب الحريق التماس كهربائي في غرفة المولدات لمحطتين كهربائيتين تقعان في بدروم المبنى المكون من 7 طوابق يسكن فيه 2300 حاج يمني، أما الطابق الأرضي فيوجد به أسواق تجارية.
وحول مصير الحجاج اليمنيين أكد الفريق التويجري ل(الجزيرة) قائلاً: لقد تم إيواء جميع الحجاج اليمنيين في مركز الإيواء الجديد بمزدلفة الذي سوف يفتتحه اليوم صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بطاقة استيعابية 30 ألف ساكن، ويعتبر هذا المركز نموذجا مميزا على مستوى العالم لما يحتويه من وحدات سكنية ومرافق صحية وخدمات ذات خصوصية تضمن راحة الحجاج ومواصلة أداء مناسكهم بيسر وسهولة في ظل دعم حكومتنا الرشيدة.
واختتم الفريق التويجري تصريحه ل(الجزيرة) بأن سمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز سوف يطمئن عن قرب على خدمة الحجاج اليمنيين في مركز الايواء بمزدلفة اليوم، وهذا ليس غريبا على حكومتنا الرشيدة التي تحرص كل الحرص على خدمة ضيوف الرحمن.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved