Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/12/2006G Issue 12507الريـاضيـةالثلاثاء 06 ذو الحجة 1427 هـ  26 ديسمبر2006 م   العدد  12507
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

الغزالي

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما تم التنسيق (إدارياً) بينه وبين مدرب الأولمبي فيلهو
مهمة صعبة تنتظر النصر في ضيافة الاتحاد..وشباب (الحسيني) يستقبل طموحات الخليج

* كتب - عيسى الحكمي:
تستكمل اليوم الثلاثاء مباريات المرحلة (13) من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بثلاث مباريات في كل من جدة والرياض والمجمعة تختلف فيها الأبعاد بين المنافسة على المقدمة والوصول لمنطقة الدفء والهروب من المؤخرة.
الاتحاد - النصر
في جدة يستضيف الاتحاد رابع اللائحة النصر (الثامن) في لقاء تصب احتمالاته الفنية والقراءة على الورق في صالح أصحاب الأرض الذين حصدوا حتى الآن 23 نقطة من 11 مباراة في مقابل 11 نقطة للضيوف من 11 مباراة لم يفز خلالها النصر سوى في ثلاث مواجهات وتعادل في مباراتين، ما جعل أنصاره الذين تجرعوا ألم ست خسائر يشعرون مبكرا ببعدهم عن دائرة المربع الذهبي بنسبة كبيرة بعكس الاتحاد الذي يقتفي أثر الشباب والوحدة بعد ان حقق 7 انتصارات في مقابل تعادلين وخسارتين.
مباراة الذهاب كسبها الاتحاد (3-1) وهو اليوم يلعب بورقة الأرض والجمهور التي عادة ما تشكل قوة إضافية للفريق الأصفر.
تستحق المباراة وصفها بمباراة (الغيابات) إذ يشكو الاتحاد من غياب مبروك زايد للإصابة والدوخي ومحمد أمين للوقف كما ان مشاركة الصقري محاطة بالاحتمالات، ويفتقد الفريق للمهاجم بورغيتي الذي سجل له 7 أهداف لكن مسيري النادي تخلوا عنه بفسخ العقد بعد مباراة الطائي التي كسبها الاتحاد بهدف وحيد.
النصر الذي خسر آخر مبارياته المحلية ويواجه أزمة نتائج عربية يغيب عنه هو الآخر المحترف دينلسون لتواجده في بلاده إلى جانب وقف أحمد سعد وحمد مفلح كما يغيب للإصابة عبدالرحمن البيشي وتحوم الشكوك حول مشاركة الشاب حسين الجويهر.
فنياً تكمن مفاتيح الاتحاد في قوة دفاعه بوجود تكر والمنتشري وخبرة وسطه بتواجد مناف والسويد وكريري وفي الهجوم الخبير حمزة والشاب النمري.
في النصر المهمة الأكبر تقع على طلال المشعل أهم لاعب نصراوي ويقوم الخير بجهد هام في الوسط مع المبارك فيما تشنجاي هو الأبرز دفاعا ويبقى الخوجلي الرقم الثاني أهمية بعد المشعل كونه يواجه دائما هفوات فريقه الدفاعية.
الشباب - الخليج
في الرياض الموعد سيكون مع الشباب بقيادة مدربه الوطني عبداللطيف الحسيني العائد لحمل الثقل الفني بعد اعفاء كويلهو الجمعة الماضي بسبب تراجع النتائج التي كان آخرها الخسارة أمام الفيصلي بهدف وتجمد رصيد حامل اللقب على 22 نقطة من 12 مباراة.
الموعد سيكون مع الخليج (حادي عشر) والذي نجح في تقديم عروض قوية أمام الكبار كان آخرها الحصول على نقطة من فم المتصدر الهلال ومن قبل تعادل مع الأهلي والنصر.
المباراة مرشحة لكل الاحتمالات قياسا بحال الشباب الباحث عن تلميع صورته وسعي الضيوف لمواصلة التألق بحثا عن رصيد نقطي يبعد الفريق عن ركب المؤخرة والهبوط.
أهم أوراق الحسيني في اللقاء بجانب الدعم النفسي الغاني أترام والعراقي نشأت والسنغالي عثماني إلى جانب الاخوين عطيف في حين يعتبر الهداف حسن راهب والمزعل والبرازيلي سيدني مع الكدادي اهم عناصر الخليج صاحب الكرة المتطورة علما ان لقاء الذهاب كان شبابيا بهدف.
الفيصلي - الطائي
آخر اللقاءات يستضيفها ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ويجمع الفيصلي (العاشر) بالطائي (السابع) وهو اللقاء المنقول انضباطيا من حائل إلى المجمعة بسبب ما بدر من جماهير الطائي في مباراتهم أمام الاتحاد.
يدخل الفيصلي بمعنويات عالية بعد فوزه على الشباب (حامل اللقب) فيما يسعى الطائي للتعويض.
الفريقان يملكان أسماء قادرة على لعب دور في النتيجة كسعد الزهراني والمدفعجي البرناوي وعمر عبدالعزيز في الفيصلي والسنغالي سيسيه وعقال في الطائي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved