Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/01/2007 G Issue 12513
الاقتصادية
الثلاثاء 20 ذو الحجة 1427   العدد  12513
فيما بدأت عدد من المحطات في الرياض طرحه أمس
(ممتاز 91) يجذب أصحاب السيارات ويوفر 2.2 مليار ريال للاقتصاد الوطني

* الرياض - الجزيرة:

بدأت عدد من المحطات في الرياض أمس في طرح المنتج الجديد من البنزين ممتاز 91 بسعر 45 هللة للتر والذي شهد إقبالاً من المواطنين والمقيمين، حيث قاموا بتزويد سياراتهم منه وذلك نسبة لقلة سعره.

وفي جولة ل(الجزيرة) على عدد من المحطات شمال الرياض أكد عدد من المواطنين أن استخدامهم لنوع البنزين الجديد (ممتاز 91) سيوفر عليهم الكثير من المال، كما أشادوا بالجهود التي بذلتها شركة أرامكو من خلال الحملة التوعوية التي نفذتها لتسليط الضوء على المنتج الجديد.

ومن جانب آخر قال العاملون في هذه المحطات إن هناك إقبالاً من المواطنين على نوعية البنزين الجديد نسبة لقلة سعره، وهو الأمر الذي يؤكد ما ذكره المسؤولون في أرامكو في تصريحات سابقة وفقاً لدراسة كانت قد أجرتها الشركة من أن (ممتاز 91) سيجد إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين تصل نسبته إلى 75% هذا بالإضافة إلى أن عدداً كبيراً من السيارات متوافقة مع النوع الجديد من البنزين.

ومن جانب آخر فقد لا حظت (الجزيرة) بأن هناك تردداً وسط بعض أصحاب السيارات من الموديلات من استخدام (ممتاز 91). وقد أوضح ل(الجزيرة) أحد المقيمين أن سبب عدم استخدامه النوع الجديد من البنزين خوفه من أن يؤثر على سيارته، مشيراً إلى أنه سيستخدم (ممتاز 59) مؤقتاً لحين التأكد من بعض المعلومات حول (ممتاز 91).

وفي إحدى محطات الوقود التقت (الجزيرة) بأحد العمال الذي أوضح أنهم يستفسرون صاحب السيارة عن نوعية الوقود التي يريدها مؤكدين أن معظم أصحاب السيارات يبدون رغبتهم في التزود بنوع البنزين الجديد.

وفي محطة أخرى وجدنا أحد العمال وقد قام بتعبئة قارورة مياه بالبنزين (ممتاز 91) وعرضه على المستهلكين للتعرف عليه.

وتجدر الإشارة إلى أن طرح المنتج الجديد سيتيح وفراً للاقتصاد الوطني يقدر بنحو 2.2 مليار وذلك باعتبار أن المستخدم سيوفر سنوياً 1000 ريال من قيمة استهلاك الوقود وذلك بعد إعلان تسعيرة الوقود الجديدة التي أعلنها مؤخراً خادم الحرمين الشريفين والتي أبقت السعر الحالي للبنزين (ممتاز 95) وهو ستون هللة للتر بينما حددت سعر البنزين الجديد (ممتاز 91) بسعر 45 هللة للتر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد