Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/01/2007 G Issue 12516
الريـاضيـة
الثلاثاء 20 ذو الحجة 1427   العدد  12516
يسعى للتأهل السريع إلى يورو 2008 في عام خال من البطولات الكبيرة
مدرب ألمانيا: الفريق لم يتطور .. وكأس الأمم الأوروبية هدفنا

للمرة الأولى منذ أربع سنوات يستهل المنتخب الألماني لكرة القدم عاماً جديداً دون أن ينتظر خوض إحدى البطولات الكبيرة، وبعد جدول مشحون بالمباريات خلال عام 2006 الذي خاض فيه الفريق 18 مباراة دولية رسمية وودية ستقتصر المواجهات الدولية للفريق الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا على 12 مباراة فقط في عام 2007م.

ورغم ذلك يحمل المدرب يواخيم لوف (46 عاماً) المدير الفني للمنتخب الألماني في رأسه العديد من الخطط للعام الجديد.

وقال لوف ستكون هناك العديد من نقاط التركيز بالنسبة لفريقنا، وأهمها على الإطلاق بالطبع ستكون في تصفيات التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2008م.

وبعد أن خاض المنتخب الألماني تجربة المشاركة في كأس العالم على أرضه في حزيران - يونيو، وتموز - يوليو الماضيين سيكون شعار الفريق في العام الجديد 2007 هو الاستمرارية واستكمال مسيرة النجاح بعد الفوز في 14 مباراة والهزيمة في مباراتين فقط خلال 2006م. ويتطلع لوف إلى استمرار سياسة لعب الكرة الهجومية والدفع بلاعبين شبان جدد أصحاب مهارات عالية.

وقال لوف: سنستمر في العمل من أجل تقديم عروض جذابة والسيطرة على مبارياتنا.. نريد تقديم عروض ناجحة وجذابة وأن نقدم لجماهيرنا مباريات جيدة.

ويعتمد لوف على لاعبين ونجوم ثبتوا أقدامهم بالفعل في صفوف المنتخب مثل مايكل بالاك وميروسلاف كلوزه واللاعبين الشبان مثل باستيان شفاينشتايجر ولوكاس بودولسكي وبير ميرتساكر.

ويرغب لوف في تقديم نجوم شبان جدد مثل ماريو جوميز لاعب شتوتجارت وشتيفان كيسلنج وجونزالو كاسترو من فريق باير ليفركوزن أو إيوجين بولانسكي من بوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال لوف: نريد التأكد من وجود تحد للاعبين مثل بودولسكي وشفاينشتايجر وفيليب لام.

وقد يجد جوميز الذي برز بشكل واضح في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم طريقه إلى المنتخب الألماني للمرة الأولى من خلال مباراة الفريق الدولية أمام المنتخب السويسري في السابع من شباط - فبراير المقبل نظراً لغياب بودولسكي بسبب الإيقاف.

وقال هانز ديتر فليك المدرب المساعد للوف لا نريد أن نرى فقط الصفين الأول والثاني من اللاعبين ولكننا نرغب أيضاً في إيجاد البديل الثالث والرابع في كل مركز بالملعب.ويرغب لوف في مشاهدة لاعبين إضافيين في كانون الثاني - يناير الحالي استعداداً لاستدعائهم مستقبلاً خلال مباريات الفريق بتصفيات يورو 2008م.

ويتصدر المنتخب الألماني حالياً مجموعته في التصفيات برصيد عشر نقاط من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة واحدة.

وأعرب لوف عن سعادته بنجاح الفريق في هذه البداية الجيدة بالتصفيات قائلاً: نلعب في تصفيات كأس أوروبا بنفس مستوانا الجيد في كأس العالم، ويحل المنتخب الألماني ضيفاً على نظيره التشيكي في براغ في 24 آذار - مارس المقبل على قمة مجموعته في التصفيات ثم يستضيف منتخبي سان مارينو وسلوفاكيا على الترتيب.

ويأمل لوف في ضمان التأهل المبكر لنهائيات البطولة التي تستضيفها سويسرا والنمسا بمشاركة 16 منتخباً منها منتخبا الدولتين المنظمتين والمنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بالتصفيات.

ولا يمثّل منصب المدير الفني تحدياً فحسب للمدرب لوف الذي قضى عامين مساعداً لمواطنه يورجن كلينسمان قبل أن يتسلّم مهمة المدير الفني للفريق في أعقاب كأس العالم 2006 ولكنه يستمتع أيضاً بعمله. وقال لوف أستمتع بعملي بالفعل، وعلى الرغم من البداية القوية للوف مع المنتخب الألماني والتي تمثل أفضل بداية لأي مدرب في تاريخ الفريق، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط لا يرغب لوف في الاعتماد بشكل كبير على هذا النجاح.

وقال لوف: الفريق لم يتطور بشكل تام، هدفنا هو الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2008 وحتى يتحقق ذلك يحتاج الفريق لمواجهة تحديات صعبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد