Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2007 G Issue 12517
الاقتصادية
الثلاثاء 20 ذو الحجة 1427   العدد  12517
الأمير مشعل بن ماجد يكرم البنك الأهلي لدوره في خدمة المجتمع
التركستاني: التخطيط لتأهيل900 سعودية ضمن برنامج الأهلي للأسر المنتجة

* جدة - هيفاء القريشي:

كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة البنك الأهلي، تقديراً لدوره الفاعل في خدمة المجتمع ودعم برامج المستودع الخيري على وجه الخصوص. وأشار سعود صبان مدير إدارة الموارد البشرية بالبنك الأهلي، إلى أن إسهام البنك في خدمة المجتمع ودعم هذا البرنامج والكثير من الأنشطة الخيرية والإنسانية إنما ينطلق من قناعة الإدارة العليا بتطوير إسهام البنك نحو مسؤوليته الاجتماعية.

كما أوضح أن رعاية سمو محافظ جدة لحفل التكريم إنما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله نحو دعم القطاع الخيري والمؤسسات الاجتماعية غير الربحية. وأضاف أن الدعم المُقدم من البنك الأهلي لهذه البرامج ينطلق من استشعار القائمين عليه بالمسؤولية الوطنية تجاه المجتمع الذي يعيشون فيه ويتأثرون به ويؤثرون فيه عبر الخدمات والبرامج البنكية التي تلائم احتياجات مختلف الشرائح الاجتماعية، وبالتالي فإن مساهمات البنك هي جزء من رد الجميل تجاه الوطن.

ومن جهة أخرى رعى البنك الأهلي مؤخراً معرض (نهضتنا بأيدينا) الذي أُقيم في مدينة الرياض برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بنت عبدالعزيز وبتنظيم مركز النهضة للتوظيف والتدريب التابع لجمعية النهضة النسائية الخيرية.

وقد ضم المعرض مجموعة أعمال لـ497 فتاة من خريجات البرامج التدريبية لبرنامج (الأسر المنتجة) ممن تم تدريبهن في مجالات عديدة مثل التجميل والعناية بالشعر والبشرة وفنون الضيافة وعدد من الحرف اليدوية وذلك للتعريف بأعمال الفتيات السعوديات من خلال عرضها للمدعوات من سيدات الأعمال وللزوار.

الشيخ عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أشار إلى أن اهتمام البنك بدعم مثل هذه الفعاليات ينطلق من استشعار البنك الأهلي لدوره الاجتماعي وحرص إدارة البنك العليا والجهاز التنفيذي على المساهمة في مساعدة الأسر المحتاجة بمختلف مناطق المملكة من خلال البرامج والمبادرات ذات الطابع الإنساني والاجتماعي.

ومن جانبها، ثمّنت سمو الأميرة نوف بنت سلطان بنت عبد العزيز اهتمام البنك برعاية مثل هذه المناسبات الخيرية، كما أبدت تشجيعها لمبادرته في تصميم برامج متنوّعة لخدمة المجتمع وكان ذلك خلال زيارة سموها لجناح البنك المقام في المعرض.

ومن جانب آخر، أشار المهندس محمود التركستاني مدير وحدة خدمة المجتمع بالبنك إلى أن هذه الرعاية تأتي ضمن (برنامج الأهلي للأسر المنتجة) وهو أحد برامج البنك لخدمة المجتمع الذي يهدف إلى إكساب سيدات الأسر المحتاجة لمهارات حرفية تمكنهن من الإنتاج ومن ثم تأمين دخل مادي لأسرهن ليتم تحويل الأسر المحتاجة إلى أسر منتجة.

وأوضح التركستاني أن عدد الخريجات من برنامج الأهلي للأسر المنتجة قد بلغ 476 متدربة من مختلف مناطق المملكة وذلك خلال العام 2006م. وأضاف أن 81% من هؤلاء الخريجات قد بدأن فعلياً بالإنتاج والمساعدة في إعالة أسرهن.

واستطرد قائلاً إن البنك يستهدف تأهيل 900 فتاة العام القادم من خلال هذا البرنامج ليكون مكملاً لبقية البرامج الأخرى التي يقدّمها البنك للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب والفتيات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد