Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2007 G Issue 12517
الريـاضيـة
الثلاثاء 20 ذو الحجة 1427   العدد  12517
ردود الأفعال الهلالية على تصرفات الأمين تتواصل
التويجري:سنرفع الأمر للقيادة وسنكشف أوراق الأمين

* كتب - طارق العبودي:

تواصلت ردود الأفعال (الهلالية) تجاه التصرف الفردي لأمين عام اتحاد الكرة السعودي فيصل عبدالهادي بمنع مشاركة لاعبي الفريق الهلالي (سامي الجابر ونواف التمياط) مع المنتخب البحريني الأول في مباراته الودية التي سيخوضها غداً السبت أمام فريق انتر ميلان الإيطالي وما أعقبها من (بيان) صحافي أصدره العبدالهادي ونشر في الصحف أمس الخميس.

التويجري: سنرفع

الأمر (للقيادة)

ففي البداية هدد نائب رئيس الهلال المهندس طارق التويجري بتقديم (مفاجأة) غير سارة لأمين عام اتحاد الكرة فيصل عبدالهادي تتمثل في كشف أوراق جديدة تدينه وتفضحه وتكشف توجهاته.. وقال: إذا لم يشارك سامي ونواف في المهرجان فسيكون العبدالهادي أمام مفاجأة غير سارة له!!

وأضاف: سنرفع الأمر بكامل تفاصيله للقيادة الرياضية وسنخاطب سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ليعالجا ما حدث بحكمتهما المعروفة وسعة صدريهما.. ونحن نثق في قراراتهما.

وتحدث التويجري عن قضية منع اللاعبين سامي ونواف من المشاركة بقرار فردي من الأمين العام للاتحاد السعودي (ارضاء) للاعب الاتحاد حمزة إدريس وقال: مع الأسف الشديد يؤكد فيصل عبدالهادي يوماً بعد آخر بأنه (لا يفهم) في المهنية وما حدث منه يعتبر اساءة كبرى للرياضة السعودية ولاتحاد الكرة ولكل المنتمين للوسط الرياضي وإلا فكيف يحرم لاعبين من (شرف) المشاركة في مثل هذه المهرجانات التي تعتبر بمثابة التكريم لكل اللاعبين السعوديين؟

وواصل يقول: نحن نعرف خفايا كثيرة حدثت وبالتفاصيل الكاملة بحكم العلاقة المتينة بيننا وبين الاخوة في الاتحاد البحريني وربما هذا هو الأمر الذي أذهل العبدالهادي لأنه كان يتصور ان الأمور تسير بينه وبينهم بالسرية ودون معرفتنا، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل عندما نرفع الأمر للقيادة الرياضية.

وأشار التويجري إلى أن أمين عام اتحاد الكرة مارس وكعادته (التضليل) بطريقة فجة ومقيتة سواء عبر تصريحه أمس الأول أو من خلال بيانه أو من خلال المكالمات الهاتفية بينه والإدارة الهلالية من جهة وبينه ومسؤولي الاتحاد البحريني.

وتساءل التويجري: لا نعرف ما هي الأسباب والدوافع الحقيقية وراء محاولاته فرض الوصاية على الاتحاد البحريني؟!

واستدل نائب رئيس الهلال بمحاولات الأمين التضليل بما جاء في بيانه بأن الاتحاد البحريني طلب سامي ونواف دون التنسيق المسبق مع الاتحاد السعودي بينما رأينا في الخطاب الذي نشرته الصحف ان الاتحاد البحريني طلبهما بالفعل وخاطب اتحاد الكرة لدينا.

وأضاف: هل هي تخبطات أم استقصاد للهلال أم انها خدمة لتوجهات أخرى، وخاصة إذا ما علمنا انه سعى كثيرا لفرض اسم لاعب (الاتحاد) حمزة؟!

وكشف نائب رئيس الهلال ان هناك محاولات ومساعي حثيثة من الهلال للحصول على موافقة الجهات العليا بمشاركة اللاعبين لأن ذلك فيه تكريم لهما ولكل اللاعبين.

وختم تصريحه بقوله: ماذا سيكون موقف الاتحاد البحريني في تعاملاته مع الاتحاد السعودي مستقبلاً؟!

الخميس: أين

(الشفافية) المزعومة؟

من جانبه قال أمين عام الهلال أحمد الخميس: اننا كنا نتمنى لو ان فيصل عبدالهادي تحلى بالشفافية والوضوح كما قال في بيانه وليس العكس لأنه لم يتطرق ولو بالإشارة للخطاب المرسل من الاتحاد السعودي لنظيره البحريني بترشيح سامي وحمزة واسقاط اسم نواف ولم يتطرق كذلك لأي سبب لعدم ترشيح التمياط من قبله شخصياً.

وطالب الخميس بتوضيح الأسباب التي بموجبها تم اسقاط التمياط. وأضاف أمين عام الهلال: نحن نأسف كثيراً لمنع مشاركة أي لاعب مهما كان وذلك (ارضاء) لأشخاص بعينهم أو ارضاء لذاته!!

وكشف الخميس انه في إحدى مهاتفاته مع أمين عام اتحاد الكرة قال له الأخير حرفياً: هذا قرار اتحاد الكرة ولا تناقشني فيه!!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد