Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/01/2007 G Issue 12519
الريـاضيـة
الثلاثاء 20 ذو الحجة 1427   العدد  12519
طاقم إماراتي يحكم اللقاء
الأهلي المتصدر والإسماعيلي المنافس لقمة الكرة المصرية

يستضيف الأهلي متصدر الدوري المصري لكرة القدم في ملعب القاهرة الدولي اليوم الأحد فريق الإسماعيلي المنافس الأول له على الصدارة رغم فارق النقاط بينهما (تسع نقاط) في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الخامسة عشرة من البطولة. الفوز شعار الفريقين في المباراة، فالأهلي يهمه حسم اللقب مبكراً من خلال توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ليخوض مبارياته المقبلة بعيداً عن الشد العصبي والقلق من النتائج في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها لاعبوه جراء الإصابات المتكررة والشكوى من الإجهاد لاستمرار مشاركاته دون انقطاع، ما دفع بالجهاز الفني إلى التقدم بفكرة إلى مجلس الإدارة بالاعتذار عن الاستمرار في بطولة كأس مصر، وكذلك أية بطولات أخرى حتى يحصل اللاعبون على راحة لمدة شهر على الأقل.

من جانبه يسعى الإسماعيلي الذي يقوده مؤقتاً صبري المنياوي مدير الكرة لحين تولي البرازيلي لينو مهمته خلفاً للهولندي مارك فوتا الذي استقال بسبب ظروفه الأسرية في هولندا التي تتطلب بقاءه هناك. وسيبدأ لينو مهمة الإشراف على الفريق بعد مباراة الأهلي.

ويدرك الإسماعيلي أن الفوز وحده يكفل له الاستمرار في المنافسة على اللقب، ولذا يسعى لتحقيقه من خلال تحفيز اللاعبين بعد قرار رئيس النادي رفع قيمة مكافأة الفوز إلى الضعف لتصبح أربعة آلاف جنيه مصري (نحو 800 دولار).

ونظراً لأهمية المباراة طالب الإسماعيلي باستقدام طاقم تحكيم أجنبي واستقرت لجنة الحكام المصرية على الاستعانة بطاقم إماراتي بقيادة الدولي فريد علي ويعاونه عيسى درويش ومحمد جاسم.

الإسماعيلي يزيد مكافآت

قال إبراهيم عاشور نائب رئيس النادي الإسماعيلي ان ادارة النادي قررت زيادة المكافآت التي سيحصل عليها لاعبو الفريق في حالة الفوز على النادي الاهلي حامل اللقب، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الدور الاول للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وتقام مباراة الاسماعيلي والاهلي المؤجلة من الاسبوع الخامس عشر من الدور الاول اليوم الاحد باستاد القاهرة.

وقال عاشور (في حالة الفوز على الاهلي سيحصل كل لاعب على ثلاثة آلاف جنيه مكافأة الفوز التي تتضمنها لائحة الاسماعيلي إضافة إلى ألف جنيه أخرى كمكافأة اجادة).

وتنص لوائح الفريق على حصول اللاعبين علي ثلاثة آلاف جنيه في حالة الفوز على الأهلي أو الزمالك قطبي الكرة المصرية.

وقال المسؤول انه تم زيادة هذه المكافآت لتحفيز اللاعبين على الفوز بالمباراة والمنافسة على قمة الدوري. واضاف: (مباراة الاهلي هامة وستحدد امكانية استمرار الفريق في المنافسة على الدوري من عدمه).

ويحتل الاسماعيلي المركز الثاني في بطولة الدوري برصيد 32 نقطة في حين ينفرد الاهلي بالصدارة برصيد 41 نقطة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد