Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/01/2007 G Issue 12529
الاقتصادية
الاربعاء 28 ذو الحجة 1427   العدد  12529
أميانتيت تفوز بعقود في مصر قيمتها 42 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:

أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية عن حصولها على عقود هامة لمصانعها في جمهورية مصر العربية. وقال المهندس فريد الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: لقد أسعدنا نجاح زملائنا في كل من مصر والبرازيل، وبخاصة وأن البلدين يلعبان دوراً هاماً ضمن إستراتيجيتنا العالمية، كما أن وحداتنا التصنيعية العديدة فيهما تعززان من قدراتنا التشغيلية في منطقة شمال إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

إضافة إلى ذلك، يشكل اختيار نظم أنابيب أميانتيت توجهاً متزايداً على نطاق العالم مع إدراك إدارات القطاع العام وشركات القطاع الخاص في العديد من الدول على المزايا التقنية والجودة المتفوقة التي تقدمها منتجاتنا، وكذلك ملاءمتها للبيئة.

وحصلت مصانع أميانتيت في مصر على ثلاث طلبيات جديدة تبلغ قيمتها 42 مليون وستمائة ألف ريال، وجاءت طلبيتان من هذه الطلبيات على أنابيب البوليستر المقوى بالزجاج (GRP)، حيث كانت الطلبية الأكبر لصالح مشروع أبو رديس بقيمة تتجاوز 18 مليون ريال، بينما كانت الطلبية الثانية لصالح مشروع أبو تيج وقيمتها تتجاوز الثمانية ملايين ريال، وسيتم تنفيذ هذه الطلبيات عن طريق شركة أميانتيت للفايبرجلاس مصر (أفيك) باستخدام تقنية فلوتايت التي تمتلكها أميانتيت والتي تنتج نظم أنابيب صديقة للبيئة ومقاومة للتآكل وخفيفة الوزن وسهلة التركيب، كما أنها لا تحتاج إلى صيانة تقريباً.

أما الطلبية الثالثة والتي تبلغ قيمتها 16 مليون ريال، فهي على أنابيب أسطوانية خرسانية والتي تصنعها شركة أميرون مصر التابعة لأميانتيت.

وتستخدم هذه الأنابيب في تطبيقات متعددة مثل شبكات مياه الشرب والري والمجاري ونظم التبريد بمياه البحر في الحالات التي يكون مطلوباً فيها درجة تحمل عالية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد