Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/01/2007 G Issue 12529
الريـاضيـة
الاربعاء 28 ذو الحجة 1427   العدد  12529
دورات الخليج حقائق وأرقام.. تاريخ ونجوم وإنجازات
العراق يعود للمشاركة بعد غياب 14 عاماً.. والأخضر والأزرق يفوزان بالذهب
رصد - عبدالله المالكي

تناوب المنتخبان الكويتي والسعودي في الفوز ببطولات الخليج بعد أن غاب المنتخب الكويتي عن اللقب في الدوحة وحققه في الثالثة عشرة والرابعة عشرة لكن هذا لم يدم، فكسر المنتخب السعودي القاعدة واستطاع أن يضيف لقب بطولة الخليج الخامسة عشرة من على أرض المملكة ويواصل حضوره بفوزه بدورة الخليج السادسة عشرة من أرض الكويت، وفي البطولة السابعة عشرة أعاد القطريون لقبهم المفقود في الدوحة ليتوجوا ببطولة الدورة السابعة عشرة التي أقيمت بنظام المجموعات.

دورة كأس الخليج الـ 13

البطولة الثالثة عشرة والتي أقيمت في عمان في عام 1996، عاد الكويت ليحقق البطولة فيها للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على كل من البحرين وعمان وقطر وحامل اللقب المنتخب السعودي بينما خسر المنتخب الكويتي مباراة واحدة أمام نظيره الإماراتي.

وحقق لقب الهداف / محمد العنزي (قطر) (4 أهداف) فيما حقق احسن لاعب / عبدالله وبران (الكويت) وحصل على لقب أحسن حارس / يونس احمد (قطر).

دورة كأس الخليج الـ 14

في عام 1998 عادت البطولة واستضافتها البحرين ونجح المنتخب الكويتي مجدداً في الحفاظ علي لقبه محققاً اللقب التاسع له بعد فوزه في أربع مباريات وخسارته مباراة واحدة أمام المنتخب السعودي.

حقق لقب الهداف / جاسم الهوبيدي (الكويت) 9 أهداف، فيما حقق احسن لاعب / بدر حجي (الكويت) وحصل على كأس احسن حارس / محمد الدعيع (السعودية).

دورة كأس الخليج الـ 15

في عام 2002 وبعد توقف لأربع سنوات، استضافت السعودية البطولة الخامسة عشرة ونجح أصحاب الأرض في الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد مبارة شهدت منافسة قطرية في النهائي واستطاع ان يحقق الهداف / هاني الضابط ( عمان ) 5 أهداف فيما احسن لاعب / جفال راشد (قطر) فيما احسن حارس / محمد الدعيع (السعودية).

دورة كأس الخليج الـ 16

أقيمت البطولة السادسة عشرة في الكويت في عام 2004 وشهدت البطولة مشاركة اليمن للمرة الأولي في كأس الخليج حيث دافع المنتخب السعودي عن لقبه بنجاح بعدما تفوق على كل المنتخبات المشاركة وحصل على لقب الهداف / طلال يوسف (البحرين) (5 أهداف)، فيما حصل على كأس احسن لاعب / محمد سالمين (البحرين) كما حصل على كأس احسن حارس / علي الحبسي (عمان).

دورة كأس الخليج الـ 17

في عام 2004 استضافت قطر البطولة السادسة عشرة ولعبت هذه البطولة بنظام المجموعتين وعاد قطر ليفوز باللقب بعد اثني عشر عاماً على فوزه باللقب الاول الذي حققه عام 1992 حيث فاز علي المنتخب العماني بركلات الترجيح وشهدت البطولة عودة العراق للمشاركة في كأس الخليج بعد انقطاع دام 14 سنة. حصل على لقب الهداف / عماد الحوسني (عمان) (4 أهداف) فيما حصل على أحسن لاعب / طلال يوسف (البحرين)، وحقق كأس أحسن حارس / علي الحوسني (الامارات).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد