Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/01/2007 G Issue 12537
الاقتصادية
الخميس 06 محرم 1428   العدد  12537
أبو النصر: الاتفاقية تُعزّز توجُّهنا في العمل المصرفي الإسلامي
البنك الأهلي وبنك أم القوين يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات مصرفية إسلامية

* الرياض- الجزيرة:

وقَّع الاتفاقية كل من الشيخ ناصر بن راشد المعلا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك أم القوين الوطني وعبدالكريم أبوالنصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، وقد جرت مراسم التوقيع في فندق جميرا أبراج الإمارات بدبي.

وبموجب الاتفاقية سيقوم بنك أم القوين الوطني الذي حصل على موافقة البنك المركزي بدولة الإمارات بتأسيس نافذة إسلامية تحت مسمى (إسلامي) تختص بتقديم خدمات ومنتجات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومشابهة لتلك الخدمات والمنتجات الإسلامية التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه.

وستكون منتجات البنك الأهلي المُقدَّمة عن طريق نافذة (إسلامي) معتمدة من الهيئة الشرعية بالبنك الأهلي الذي يرأسها فضيلة الشيخ عبدالله المنيع.

وسيعمل (إسلامي) بشكل مستقل تماماً عن باقي معاملات بنك أم القوين التقليدية وبأنظمة خاصة وسجلات محاسبية مستقلة ومنافذ خدمة منفصلة.

وعلَّق الشيخ ناصر المعلا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب: إن سعينا الدائم نحو التميز في الخدمة المصرفية، كان الدافع الرئيسي وراء إطلاق النافذة الإسلامية بالإضافة إلى توفير منتجات وخدمات إسلامية بناءً على الرغبة المتزايدة من قبل عملاء البنك الحاليين وكذلك لاستقطاب عملاء جدد يسعون للحصول على منتجات وخدمات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إضافة إلى قاعدة عملاء البنك.

وأضاف الشيخ ناصر قائلاً: إن اختيارنا للبنك الأهلي بالمملكة العربية السعودية يعكس سعينا للحصول على المساندة الفنية والشرعية والاستفادة من خبرات البنك العريقة في مجال المصارف الإسلامية وكونه أحد أهم المصارف الرائدة في هذا المجال ليس فقط في منطقة الخليج بل على المستويين العربي والعالمي ونحن على ثقة بأن البنك الأهلي سيكون خير سند لنا في هذا المجال.

وأضاف: نتطلع أن يكون تعاوننا هذا بداية لتعاون أكبر مستقبلاً شاكرين للإخوة في البنك الأهلي تجاوبهم اللامحدود معنا وعدم ترددهم في تقديم المساعدة الفنية والمعنوية لنا، وأخص بالشكر سعادة الأخ عبدالكريم أبو النصر الذي اقتطع من وقته الثمين وجدوله المزدحم ليكون متواجداً معنا شخصياً.

ومن جانبه أشار عبدالكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تعزيزاً للتوجُّه الذي يتبناه البنك الأهلي والهادف إلى التعاون في مجال العمل المصرفي الإسلامي مع البنوك والمؤسسات الطامحة إلى الدخول إلى سوق الصيرفة الإسلامية النامي والمتطور.

وأضاف أن هذه الاتفاقية هي إحدى ثمار استحداث مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي وهي مجموعة مُتخصصة تهدف لتطوير ودعم العمل المصرفي الإسلامي وبلورة ضوابطه الشرعية والإسهام في ابتكار وتطوير منتجات جديدة متوافقة مع الشريعة وتفي بمتطلبات العملاء وتواكب طموحاتهم لحلول مالية ومصرفية إسلامية.

ومن جانب آخر، ذكر عبدالرزاق الخريجي مدير مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أن اختيار البنك الأهلي لتقديم الدعم الفني والشرعي لبنك أم القوين الوطني في العمل المصرفي الإسلامي يعكس في حقيقة الأمر ريادة البنك الأهلي في مجال المصرفية الإسلامية وتصدره قائمة البنوك من حيث تنوُّع وابتكار منتجاته المصرفية الإسلامية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد