Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/01/2007 G Issue 12537
الريـاضيـة
الخميس 06 محرم 1428   العدد  12537
أربع مباريات في ختام الجولة السادسة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز
الهلال والقادسية يواجهان الاتفاق والخليج.. والفوز خيارهما الوحيد

تختتم مساء اليوم الخميس مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة حيث ستقام اليوم أربع مباريات (تمثل المجموعتين الثانية والثالثة) حيث سيلتقي في الرياض الهلال المتصدر والاتفاق.. وفي الدمام يقام لقاء الخليج والقادسية.. فيما سيلتقي في جدة الاتحاد والنصر وفي المجمعة يتقابل الفيصلي والوحدة.

الهلال * الاتفاق

فريق الهلال يخوض اليوم أهم مبارياته حيث سيواجه الاتفاق بفرصة واحدة وهي الفوز لأن منافسه الوحيد على الصدارة سيخوض لقاء سهلا أمام الخليج وبالتالي لابد أن يكسب الهلال مواجهة اليوم لكي يحسم الصدارة لصالحه، أما تعادله فإن آماله بالصدارة ستبقى معلقة بنتيجة القادسية أمام الخليج، فإذا انتهت بالتعادل فسيتأهل بالتعادل، أما خسارة الهلال وتعادل القادسية أمام الخليج فإن الصدارة ستكون للقادسية، ولكن الهلاليون يدركون أهمية مثل هذه المباريات الحاسمة لذلك سيقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز والدفاع عن اللقب المسجل باسم الزعيم لموسمين متتاليين والفريق الذي أبدى استعدادا جيدا لهذه المسابقة ظهر في المباراة الماضية أمام القادسية بمستوى متواضع وتعادل في الوقت القاتل وحافظ من خلالها على صدارة المجموعة الثانية، ولكن يبقى الأزرق بما يملكه من نجوم كبيرة مرشحاً لفرض سيطرته على مباراة اليوم والظفر بنتيجتها وحسم أمر الصدارة لصالحه.

الفريق الاتفاقي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الأخير بنقطتين ولم يحقق أي فوز في هذه المسابقة، وهذا ما يجعل المباراة ليست ذات أهمية للاتفاقيين لأنها لن تضيف لهم أي شيء.. من هنا نجد أن الاتفاق لن يكون نداً قوياً للهلال.

القادسية * الخليج

فريق القادسية كان هو الأبرز في المجموعة الثانية، وظل يتناوب على صدارة المجموعة الثانية مع الهلال حيث استولى على الصدارة بعد الجولتين الأولى والثانية، ولكن خسارته من الهلال في الجولة الثالثة أزاحته عن الصدارة.. ومباراة اليوم تحتاج لجهود كبيرة من لاعبي القادسية لأنهم سيواجهون الخليج وخيارهم الوحيد الفوز على أمل أن يخسر الهلال من الاتفاق أو خسارة الشباب (أمس) من الأهلي وهو الشرط الأساسي لضمان تأهل القادسية للدور نصف النهائي، أما فوز الهلال فإن الفوز لن يخدم القادسية إلا في حالة خسارة الشباب، ولكن سيلعب الفريق من أجل الفوز لأن الاحتمالات واردة في كرة القدم والمعادلة غير الصعبة ربما تتحقق لصالح القادسية.

فريق الخليج ليس له أي طموح في مباراة اليوم بل سيظهر بصورة عادية وسيجعل هذه المباراة مجرد استعداد لمباريات الدوري، ولكن ربما ان لاعبيه الأهدأ أعصابا من لاعبي القادسية، وهذا ما سيجعل فرصة تفوقهم واردة.

الاتحاد * النصر

مباراة الاتحاد والنصر التي ستقام في جدة تمثل قمة المجموعة لأن الاتحاد صاحب الصدارة، ويلعب اليوم بثلاث فرص لضمان حسم الصدارة لصالحه الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف، ولكن يبقى الاتحاد مرشحا للتفوق وعبور النصر لأنه الأفضل في جميع الخطوط، وهي مهمة لن تكون صعبة على فريق كالاتحاد المرصع بالنجوم، والاتحاد من حيث المنطق والواقع هو المؤهل والمرشح لكسب مباراة اليوم نظراً لما يتمتع به الفريق من خبرة ونجوم، ولكن لابد من احترام الفريق المقابل وعدم الاستهانة بالعملية الحسابية الصعبة.

الفريق النصراوي له طموح قوي بالفوز اليوم على الاتحاد بفارق ثلاثة أهداف من أجل حسم الصدارة لصالحه، وبلا شك ان المهمة صعبة جدا على الفريق النصراوي ولكنها ليست مستحيلة، لأن النصر لديه عناصر لها خبرتها وهي حريصة على إعادة فريقها لساحة المنافسة، وهذه هي الفرصة المناسبة لكي يقتحم النصر ساحة المنافسة بعد غياب طويل، وسينتهج الفريق اليوم الأسلوب الهجومي المكثف من أجل الوصول للنتيجة التي يريدها الفريق التي تؤهله لدور الأربعة، وسيبحث النصراويون منذ وقت مبكر عن التسجيل، وهذا ربما يتسبب في إحداث نوع من العشوائية على أداء الفريق، ولكن التركيز واستغلال الفرص بشكل إيجابي سيجعل النصر قادرا على تحقيق مراده.

الفيصلي * الوحدة

لقاء الفيصلي والوحدة لقاء للتاريخ لأن كل فريق فقد فرصة المنافسة فالفيصلي خسر المنافسة بعد خسارته من النصر في الجولة الماضية، وفي الوقت القاتل والوحدة لم يكن مؤهلاً للمنافسة بعدما أخفق في تحقيق أي فوز في الجولات الخمس الماضية، ولكن يسعى الفيصلي لخطف الوصافة في حالة خسارة النصر من الاتحاد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد