Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/02/2007 G Issue 12547
الاقتصادية
الأحد 16 محرم 1428   العدد  12547
البشير يستقبل الحربش
التوقيع على اتفاقية تمويل بين (أفيد) وشركة سكر النيل الأبيض

* الخرطوم - الجزيرة:

استقبل أمس رئيس جمهورية السودان فخامة الرئيس عمر حسن البشير، مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) السيد سليمان جاسر الحربش الذي أتم زيارة رسمية للسودان دامت 5 أيام على رأس وفد رفيع المستوى من كبار موظفي الصندوق (أفيد).

وقد عبر الرئيس البشير باسم السودان عن سعادته بالروابط القائمة منذ أمد بعيد مع (أفيد) وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى تعزيز المزيد من التعاون، كما أعرب عن شكره وتقديره للتعاون المستمر مع بلاده بالرغم مما يحيط هذه العلاقة من صعوبات على المسرح الدولي. وتعتبر السودان -كما هو الحال مع جميع بلدان العالم الأقل نمواً -من الدول التي تحظى بأولوية اهتمامات (أفيد).

بدوره أعرب سليمان الحربش عن شكره وامتنانه لفخامة الرئيس لما تقدمه بلاده من تعاون كامل على صعيد جميع المشاريع والبرامج مع (أفيد).

وقد صرح لفخامته ومعاونيه بتعهد (أفيد) للعمل مع كافة الأطراف لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر في البلاد النامية. كما أكد السيد سليمان الحربش على تعهدات (أفيد) بأن تحظى البلدان الفقيرة في جميع أنحاء العالم بالنصيب الأكبر من الموارد، وأثنى في الوقت ذاته على التقدم الملحوظ الذي تشهده دول جنوب الصحراء بإفريقيا.

وتأتي مقابلة فخامة الرئيس البشير مع السيد سليمان الحربش في أعقاب التوقيع على اتفاقية تمويل بين (أفيد) وشركة سكر النيل الأبيض، تم توقيعها بحضور كل من وزير المالية ووزير الصناعة وعدد من كبار المسؤولين.

والجدير بالذكر أن العلاقات بين جمهورية السودان و(أفيد) تعود إلى عام 1976، السنة الأولى لتأسيس (أفيد)، وقد استمر دعم المؤسسة منذ ذلك الحين عن طريق تعزيز المشروعات والبرامج في جميع القطاعات الاقتصادية العامة والخاصة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد