Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الاقتصادية
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
الأهلي وشركة الأهلي المالية وغولدمان ساكس توقع مذكرة تفاهم للتعاون الإستراتيجي
باحمدان: التعاون سيوفر لشركة الأهلي تشكيلة واسعة من الخيارات الاستثمارية المتقنة

* جدة - الجزيرة:

وقَّعت غولدمان ساكس الدولية (غولدمان ساكس) والبنك الأهلي التجاري، وشركة الأهلي المالية، وهي شركة تابعة للبنك الأهلي، مذكرة تفاهم مبدئية للتعاون الإستراتيجي فيما بينها في المملكة.

وتدعو مذكرة التفاهم هذه إلى عقد اتفاقية تعاون بين غولدمان ساكس وشركة الأهلي المالية، وهي شركة تحت التأسيس مرخصة من هيئة السوق المالية بالمملكة، ويجري تأسيسها وفقاً لتعليماتها الصادرة عام 2004م والقاضية بفصل الأنشطة المصرفية الاستثمارية عن الأنشطة المصرفية التجارية لدى البنوك في المملكة.. وهكذا سوف تضطلع شركة الأهلي المالية بعد تأسيسها بأعمال البنك الأهلي المتعلقة بالأوراق المالية وإدارة الاستثمار والعمليات المصرفية الاستثمارية.

وتعتزم غولدمان ساكس وشركة الأهلي المالية التعاون في العديد من مجالات العمل داخل المملكة العربية السعودية وكذلك في مجالات العمل المرتبطة بالمملكة في الخارج، وهذه المجالات تشمل إدارة الاستثمارات والأوراق المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية وعمليات الاستثمار بالأصالة.. كما تنص مذكرة التفاهم على مساهمة غولدمان ساكس في رأس مال شركة الأهلي المالية.

وعلق عبد الله باحمدان، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، قائلاً: (إننا مسرورون بالتعاون الإستراتيجي المقترح.. وأضاف: إن اقتصادات المنطقة عموماً والمملكة خصوصاً تشهد انتعاشاً ملحوظاً وتوفر فرصاً كبيرة، حيث إن اجتماع شركة الأهلي المالية، بما لديها من خبرات وإمكانات إدارية في السوق المحلية، وغولدمان ساكس بما لديها من قاعدة ضخمة لمنتجات عالمية المستوى وتقنيات حديثة، من شأنه أن يوفر لشركة الأهلي المالية مستوى كبيراً من الدعم للاستفادة من هذه الإمكانات لتزويد العملاء بتشكيلة واسعة من الخيارات الاستثمارية المتقنة التصميم والرفيعة المستوى).

كما علق الأستاذ لويد بلانكفاين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة غولدمان ساكس، قائلاً: (إننا سعداء بالعمل مع البنك الأهلي التجاري، ونعتبر أن هذا التعاون الإستراتيجي المقترح يمثل فرصة مهمة لغولدمان ساكس من شأنها أن تعزز التزامنا بالإسهام في تطوير الأسواق المالية في المملكة، ونحن إذ نركز كثيراً على بناء نشاطنا المصرفي في المنطقة على قاعدة متينة وعريضة، فإننا ننظر إلى هذه المبادرة كجزء أساسي من إستراتيجيتنا).

ومن جانبه، علق الأستاذ عبد الكريم أبو النصر، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي المالية، بالقول: (إننا سعداء بهذه البداية الموفقة، فشركة الأهلي المالية هي أول شركة تابعة لبنك محلي يتم ترخيصها من قبل هيئة السوق المالية، وهي الآن، ومن خلال التعاون الإستراتيجي المقترح، مؤهلة لمواجهة التحديات التي تفرضها السوق المتسمة بحيوية عالية، جنباً إلى جنب مع المصرف الاستثماري الرائد في العالم، غولدمان ساكس، وإنني أرى مستقبلاً واعداً في انتظارنا - بإذن الله -).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد