Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الاقتصادية
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
هيئة المحاسبين تكرم بنك الرياض لرعايته ملتقى حوكمة الشركات

* الرياض - الجزيرة:

كرمت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بنك الرياض لرعايته ملتقى حوكمة الشركات الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي في مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة بالرياض. واستلم الدرع التكريمي الذي قدمته الهيئة، الأستاذ عبد العزيز صالح الفريح - نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية ببنك الرياض. وحظي الملتقى بحضور عدد كبير من المختصين والمهتمين بقضايا الحوكمة والمحاسبة، والذين تفاعلوا بشكل جيد مع أطروحات المتحدثين.

وتناول الملتقى مفهوم الحوكمة ومبادئها، من حيث كونها وسيلة فاعلة للإدارة الرشيدة للمنشآت الاقتصادية في المملكة بصفة عامة والشركات المساهمة بشكل خاص، كما استعرض اللقاء مشروع لائحة حوكمة الشركات السعودية في ضوء المستجدات في سوق المال السعودية. وقد سلط الملتقى الضوء على موضوع حوكمة الشركات الذي بدأ يتزايد الاهتمام به على المستوى الدولي والمحلي.

وأوضح عبد العزيز الفريح أن بنك الرياض يعتبر من أهم الداعمين للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وذلك عبر تقديم الدعم المادي المباشر، ورعاية الفعاليات المحاسبية الهامة في المملكة.

ويأتي ذلك الدعم في إطار حرص بنك الرياض على مساعدة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين للنهوض بالدور المنوط بها في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة، والمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد