Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الاقتصادية
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
سموه ترأس اجتماع المجلس الاستثماري بالمنطقة
الأمير محمد بن ناصر: إنجاز مراحل ممتازة بمصفاة ومدينة جازان الاقتصادية

* جازان - إبراهيم بكري:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رئيس المجلس الاستثماري بالمنطقة أمس الاجتماع الأول للمجلس وذلك بصالة الاجتماعات بالغرفة التجارية الصناعية بجازان. وشدّد سموه على الدور المناط بشباب وشابات المنطقة في خدمة المنطقة وضرورة استفادتهم من الخدمات المقدمة لهم من قبل صندوق المئوية وغيرها من الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. ووجّه سموه جميع الجهات والإدارات الحكومية بالمنطقة لمدّ يد العون لأبناء المنطقة الراغبين في الاستثمار والعمل في القطاع الخاص وتذليل كافة الصعوبات التي تعترضهم.

واستعرض أمين سر مجلس الاستثمار المكلف بالمنطقة المهندس أحمد القنفذي الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والأهداف التي يسعى المجلس إلى تحقيقها بما يضمن تشجيع الاستثمار ودعم رجال الأعمال والحد من المعوقات التي تعترض الاستثمار بالمنطقة. وتم خلال الاجتماع بحث جملة من الموضوعات من أهمها: المهام المناطة بوحدات الاستثمار وعملية تفعيلها وما تم اقتراحه من قبل مجلس التعليم الفني والتدريب المهني في المنطقة بخصوص تأهيل الموارد البشرية في مدينة جازان الاقتصادية، إضافة للعديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور. واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير المنطقة حيال ما تم بحثه من موضوعات.

كما ألقيت كلمتان لوكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار وتنمية المناطق ومدير عام صندوق الموارد المئوية بالمنطقة بهذه المناسبة، أشارا فيهما للمهام والأعمال المناطة بالمؤسسة والصندوق في دعم الحركة الاقتصادية والاستثمارية بالمنطقة.

وفي ختام ذلك الاجتماع أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز خلال المؤتمر الصحفي إنجاز العديد من الخطوات المهمة فيما يخصّ مدينة جازان الاقتصادية من قِبَل الهيئة العامة للاستثمار وغيرها من الجهات في مجالات التخطيط ومخاطبة الشركات والتفاوض معها للاستثمار في المدينة الاقتصادية، ومنها إنجاز مراحل ممتازة فيما يخصّ مصفاة جازان. وأشار سموه إلى الدعم والرعاية والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - للمنطقة وغيرها من المناطق، متمنياً للشباب والشابات الحاصلين على قروض مادية لدعم مشروعاتهم التوفيق والسداد وتحقيق الفائدة والعوائد المادية المرجوة منها، موجهاً إياهم وغيرهم من أبناء هذا الوطن العزيز بعدم الاستهانة بالمهن العادية التي سيعملون بها في سوق العمل. وبيَّن أن هناك استعدادات بذلت في المنطقة للموسم السياحي الحالي لمنطقة جازان الذي يتوافق مع إجازة نصف العام الدراسي، وبخاصة من قبل بعض الجهات الخاصة؛ ما يمكن السائح من الذهاب إليها خلال الإجازة. كما دعا سموه رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاهتمام بهذا المجال الحيوي المهم والاستثمار فيه بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع إن شاء الله.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد