Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الاقتصادية
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
الهيئة العامة للاستثمار تمنح ترخيصاً لشركة سنغافورية في مجال النفط والغاز

* جدة - هيفاء القريشي:

منحت الهيئة العامة للاستثمار ترخيصا لشركة تيونج وون كوربوريشن (تي دبليو سي) العاملة في مجال توفير الخدمات في مجال النفط والغاز.

وذلك يوم الثلاثاء 23-1-2007، لتصبح بذلك أول شركة سنغافورية تدير شركة فرعية استثمارية تمتلكها شركة أجنبية بنسبة 100% في المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس الشركة السنغافورية آنج كاه هونج: إن الشركة تخطط لاستثمار 20 مليون دولار على مدى عامين إلى ثلاثة أعوام قادمة لبناء معداتها مشيرا إلى أن الشركة ستنطلق من المملكة إلى الدول الأخرى في الشرق الأوسط.

وأوضح أن مستثمرين من شركات كثيرة متعددة الجنسيات حفزوا الشركة على الاستثمار في المملكة نظرا لنقص المعدات والمقاولين، مبينا أن الشركة تؤجر رافعات الاعمار وتوفر المعدات الثقيلة في الموقع. وفي هذه المناسبة قال مدير مكتب الهيئة العامة للاستثمار في سنغافورة مشاري الخالد: إن المكتب يعمل على تشجيع الشركات المحلية على امتلاك حصة رئيسة من استثماراتها في المملكة مؤكدا أن المكتب يركز على جذب الاستثمارات في مجال الطاقة والنقل والقطاعات القائمة على المعرفة.

وأشار إلى أن المكتب يمنح التراخيص ويقوم بتسهيل عمل الشركات السنغافورية المستثمرة في المملكة. وأوضح الخالد أن دور المكتب يكمن في مساعدة الشركات الأجنبية على إيجاد شريك محلي مناسب والحصول على التراخيص اللازمة والتأكد من ازدهار الشركة في السوق السعودية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد