Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الاقتصادية
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
اللجنة الوطنية للشركات المساهمة السعودية
تقر خطتها الاستراتيجية وترتب لتنظيم الملتقى الأول

* المدينة المنورة - مروان قصاص:

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية للشركات المساهمة السعودية اجتماعها العاشر ظهر يوم أمس الأحد بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض حضره أعضاء اللجنة.

وقد صرح رئيس اللجنة الوطنية للشركات المساهمة الأستاذ عبدالله بن محمد الزيد بأن الاجتماع ناقش النتائج النهائية لدراسة الخطة الاستراتيجية للجنة الوطنية التي قدمها استشاري الدراسة الأستاذ إسماعيل السجيني وأقر تلك الخطة لتكون الانطلاقة الفعلية للجنة والتي تلخصت أهم ملامحها في إقرار رسالة اللجنة الوطنية للشركات المساهمة كما يلي:(الالتزام برعاية المصالح المشتركة للشركات المساهمة عبر التفاعل من الأجهزة المعنية ودعم نمو الشركات المساهمة خدمة للاقتصاد الوطني والمجتمع السعودي) وإقرار الأهداف الاستراتيجية لتحقيق تلك الرسالة المتمثلة في مراجعة التشيعات والقوانين ذات العلاقة بالشركات المساهمة واقتراح إصدار أنظمة وتشريعات تلائم التطورات الحالية.

وبناء آليات للتفاعل والتواصل مع الأجهزة الحكومية والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الشركات والعمل على حلها، وبناء وتحديث نظام للمعلومات وقواعد البيانات عن أداء الشركات المساهمة ومتابعة تطورات العولمة وانعكاساتها على الشركات المساهمة.

وكذلك تعميق الارتباط والتنسيق بين الشركات المساهمة وتطوير أساليب وأنظمة العمل والمساهمة في إعادة هيكلة الشركات المساهمة، وأيضاً بناء جسور للتواصل مع المساهمين في الشركات المساهمة. والاهتمام بالدور الإعلامي للجنة وتطوير علاقة متوازنة مع أجهزة الإعلام.كما ناقشت اللجنة بعد ذلك نتائج أعمال فريق عمل الإشراف على تنظيم الملتقى الأول للشركات المساهمة والترتيبات التنظيمية للملتقى بما في ذلك توقيع اتفاقية تنظيم الملتقى مع السادة الشركة العربية لتنظيم المؤتمرات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد