Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الريـاضيـة
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
نجم النصر أحمد المبارك يتحدث لـ(الجزيرة ) بصراحة:
النصر لا يملك مقومات الفريق البطل!.. وشباك سدوس نقلتني للنصر

* حاوره - أحمد العجلان:

حضر فجأة ولكنه قدم نفسه بشكل رائع ذلك هو الشاب الأسمر الذي يلعب في الوسط الأيسر لنادي النصر أحمد مبارك، الذي جاء من العدالة إلى النصر بتوصية من المدرب الوطني المعروف علي كميخ الذي لم تخب نظرته في أحمد الذي قدم الكثير مع النصر، اليوم نقدم عبر (الجزيرة) أحمد مبارك في شخصيته ليس كلاعب كرة قدم فحسب بل أيضاً كشخص لديه ثقافة جيدة انطلق من خلالها في حوار خاص ل(الجزيرة)

* حدثنا عن بداياتك في عالم كرة القدم؟

- بدأت من درجة الناشئين في نادي العدالة بالأحساء وكانت بداياتي قبل النادي من خلال المدرسة والحارة قبل أن يكتشفني المدرب الوطني القدير في النادي الكابتن محمد الناصر الذي سجلني في النادي قبل أن أبدأ مع النادي من خلال المدرب حسين عبدالوهاب.

* على أي أساس اختارك فريق النصر لتلعب في صفوف فريقهم؟

- جاء ذلك من خلال لعبي في دوري الدرجة الثانية مع فريق العدالة وفي الموسم الأخير لي مع العدالة قدمت أفضل المستويات لي وكنت أسجل أهدافاً كثيرةً وكان وقتها المدرب علي كميخ يدرب فريق سدوس في دوري الثانية ويتابعني ومن محاسن الصدف أن أفضل المباريات التي ألعبها كانت أمام سدوس بل إني سجلت العديد من الأهداف في مرمى فريق سدوس الأمر الذي دفع علي كميخ للحديث مع النصراويين عني لأجل ضمي للفريق وهو ما حصل فعلاً.

* هل كان عرض النصر هو الوحيد؟

- بصراحة لم يكن الوحيد حيث تحدثت معي أندية القادسية والأتفاق والأهلي ولكن النصيب قادني للنصر.

* مَنْ فاوضك للنصر؟

- أولى المفاوضات كانت عن طريق علي كميخ الذي سألني هل أرغب في اللعب للنصر وأخبرته برغبتي وبعد ذلك تحدث الأمير فيصل بن عبدالرحمن مع نادي العدالة وانتهت المفاوضات وأشكر الأمير فيصل ونائبه الأمير وليد بن بدر على اهتمامهم بنقلي للفريق.

* هل كنت متلهفاً للانتقال للنصر؟

- بصراحة أنا كنت متلهفاً للعب في أي نادٍ كبير أياً كان والنصر فريق كبير وأنا سعيد بالانضمام لصفوفه.

* انتقالك من الأحساء للرياض هل أتعبك نفسياً؟

- في البداية كان الأمر صعباً جداً ولكن بعد مرور وقت حضر معي اثنان من زملائي الذين يدرسون في جامعة الملك سعود وهذا ساعدني على المزيد من الاستقرار.

* قبل حضورك للنصر من استشرت؟

- كل من سألته امتدح لي النصر وقال لي بأنه فريق كبير وسألت أقرب شخص لي في نادي العدالة وهو المدرب الوطني حسين عبدالوهاب الذي نصحني للعب في النصر ولا سيما أن الأوضاع الإدارية مستقرة بوجود الأمير فيصل والأمير وليد.

* تعتقد أنك جئت في وقت غير مناسب للنصر الذي يعاني كثيراً؟

- الفترة التي حضرت فيها للنصر النادي يعاني من صعوبات وعانينا من أجل أن نظهر بشكل طيب والنصر لم يقدم حتى الآن مستوى يرضي جمهور النصر وإن شاء الله الفريق سيكون على ما يرام في قادم المنافسات.

* برأيك ماذا يحتاج النصر ليعود قوياً؟

- في النصر الكل يشعر بحجم المسئولية الملقاة على عاتقه سواء من الإدارة أو اللاعبين وأعتقد أن الفريق يحتاج لبعض التجديد في المراكز وأن يلعب اللاعبون بمسئولية عندها سيتقدم الفريق ولا سيما أن الإدارة تبذل جهوداً كبيرةً ولدينا أعضاء شرف مميزون وكذلك مدرب ممتاز وهو باتريسيو.

* هل لاعبو النصر الأجانب يساعدون الفريق؟

- بصراحة ان اللاعبين الأجانب يوجد لدينا المدافع مساميسو هو الأفضل أما دينلسون فهو اسم معروف ولديه مهارات كبيرة ولكن ليس مفيداً للفريق وكلعب جماعي أعتقد أنه لا يضيف للنصر.

* قبل حضورك للنصر ماذا كنت تسمع عن النادي وبعد حضورك ماذا شاهدت؟

- أبرز شيء هو أن النصر يحضر أفضل اللاعبين الأجانب ولكن في بداية قدومي يوجد لدى النادي أسوأ المحترفين الأجانب.

* كيف رأيت النصر بعد أن أصبحت لاعباً في صفوفه عن ذي قبل؟

- لم أكن أعرف الكثير عن النصر ولكن بعد حضوري شاهدت حجم شعبية الفريق وكذلك علمت مدى الاهتمام الإداري الذي يحيط بالفريق وكذلك اهتمام إدارة النادي وكل هذا كنت أجهله عن النصر ولم أكن أعرف أن لدى النصر كل هذه الجماهير الغيورة على النادي فهذه الجماهير تحسسني أنا وزملائي بأننا أمام مهمة صعبة وهي إعادة النصر لمنصات الذهب.

* هل أنت امتداد للاعب سابق وبمن يشبهك جمهور النصر؟

- أكثر شيء تشبهني الجماهير بفهد الهريفي وأنا أقول إن الكل يحب الهريفي كلاعب كبير ورمز في النصر والكرة السعودية وأغلب الجماهير تشبهني في الهريفي وهذا حافز لي وإن كنت أرى أن لكل لاعب شخصيته المختلفة سواء داخل الملعب أو خارجه.

* هل تعتقد أن المطالبة الجماهيرية ببطولة في هذا الوقت غير منطقية؟

- النصر حالياً لا يملك مقومات البطولة لأنه لا يزال ينقصنا الكثير وإن كانت لدينا فرصة في الفوز ببعض البطولات مثل البطولة العربية وكأس ولي العهد ولكن سيكون الأمر صعباً.

* من أكثر لاعبي النصر تعاوناً معك؟

- أنا أستفيد كثيراً من طلال المشعل وسعد الحارثي وضياء هارون فهم يوجهونني ويساعدونني كثيراً وإن كان جميع زملائي متعاونين معي.

* كلمتك الأخيرة في اللقاء؟

- أشكرك على اللقاء وإن شاء الله نعد جماهيرنا الحبيبة بالمزيد من العمل لأجلهم وإن شاء الله نسعد جمهور النصر ببطولة.

مقتطفات من اللقاء

* تم اللقاء في معسكر المنتخب الأولمبي بالرياض.

* لاعبا المنتخب تركي الثقفي ويوسف السالم حضرا اللقاء.

* ظهر أحمد من خلال الحوار متفائلاً بمستقبل مشرق للنصر وكان صريحاً جداً أثناء الحوار.

* ظهر أحمد مبارك بقدرة كبيرة على الحديث وكان لبقاً في الحوار.

* أحمد المبارك معجب كثيراً بنجم النصر المعتزل فهد الهريفي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد