Al Jazirah NewsPaper Monday  05/02/2007 G Issue 12548
الريـاضيـة
الأثنين 17 محرم 1428   العدد  12548
( الجزيرة ) تؤكِّد وتكشف:
لجنة الحكام توقف الحكم القحطاني سراً لـ(كسره) القانون

* الدمام - سامي اليوسف:

علمت (الجزيرة) أن اللجنة الرئيسية لحكام كرة القدم سوف تصدر قراراً يقضي بإيقاف الحكم عبدالرحمن القحطاني على خلفية خطئه الفادح في مباراة الخليج والقادسية في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بالدمام عندما اتخذ قراراً كسر فيه قانون اللعبة باحتسابه ضربة حرة غير مباشرة للخليج وإلغائه هدف القادسية الصريح الذي جاء من ركلة جزاء نفذها اللاعب المغربي محمد مديحي.

ومن المحتمل أن يكون قرار اللجنة سرياً بوقف الحكم القحطاني الذي تعرض خلال مسيرته التحكيمية للضرب والاعتداء غير مرة من لاعبي الجبلين في مباراة الرائد الموسم الفائت وفي مباراة حواري أدارها في المنطقة الجنوبية.

تبرير مضحك!

وعلمت (الجزيرة) أن تبرير الحكم في احتسابه لضربة حرة غير مباشرة للخليج وإلغاء هدف القادسية وعدم إعادته لتنفيذ ركلة الجزاء، على الرغم من احتجاج القدساويين حينها، كان تبريراً ضعيفاً وغريباً حيث أكد مصدر تحكيمي حضر مساءلة المراقب الفني سعد ربيعة للحكم إدعاء الأخير أن الكرة خرجت للآوت!!.

والأمر الذي يطرح نفسه في ظل قرار الحكم الغريب والعجيب الذي يعد خطأ فنياً فادحاً يستوجب إعادة المباراة، أن الحكمين المساعدين والحكم الرابع لم يبادروا إلى تنبيه الحكم القحطاني عن خطئه الفادح وأسهموا بقصد أو دون قصد بمشاركة الحكم في خطئه، في حين لم يستعرض برنامج (صافرة) خطأ الحكم مع المحلل التحكيمي فهد المهوس ويتطرق للحالة وسط استغراب النقاد والمتابعين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد