Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/02/2007 G Issue 12553
الاقتصادية
السبت 23 محرم 1428   العدد  12553
باستثمارات تصل إلى 3 مليارات ريال
(الأولى للتطوير) تعلن عن إنشاء أول شركة لتطوير واستثمار وإدارة المدن الصناعية في المملكة

* الدمام - طارق الغامدي:

أعلن عايض بن فرحان القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للتطوير عن إنشاء شركة لتطوير وإدارة واستثمار المدن الصناعية برأسمال 500 مليون ريال تستثمر نحو 3 مليارات ريال.

وبيّن القحطاني أن الشركة تهدف للاستثمار في تطوير المدن الصناعية وتجهيز الأراضي الصناعية وتقديم خدمات اللوجستية إلى المصانع المقامة على تلك الأراضي، وتوفير كافة مستلزمات المصانع، من خلال تجهيز بنى تحتية ذكية وتقديم الدعم اللوجستي لكافة المنشآت على الأراضي الصناعية، حيث ستستهدف الشركة المناطق الصناعية في المدن الاقتصادية.

وذكر القحطاني أن باكورة مشاريع الشركة سيكون في مشروع القرية الصناعية التابع للشركة الأولى للتطوير الذي تبلغ مساحته 8 ملايين متر مربع، وتحتل موقعاً متميزاً على طريق الدمام - بقيق بالقرب من المدينة الصناعية الثانية، بالإضافة إلى قربه من الجسر المؤدي إلى مطار الملك فهد الدولي، الأمر الذي يجعله موقعاً إستراتيجياً لمشروع استثماري صناعي وحلقة وصل بين المنطقة الشرقية والمراكز الحيوية ذات الأنشطة الصناعية في المنطقة الشرقية، حيث تم ربطه بالطرق الرئيسية المحيطة به.

وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة الأولى أنه مع انطلاق البيع في مشروع القرية الصناعية والذي يتكون من 277 قطعة أرض، يبلغ متوسط مساحة الأرض الواحدة 25 ألف متر مربع، تنفرد كل واحدة منها بصك ملكية مستقل وخاص بها، مما يسجل للمشروع إنجازاً وميزة إضافية، لملاءمة مشروعات الأنشطة الصناعية.

وأضاف أن الشركة التي سيتم تأسيسها ستتملك أكبر أرض في المشروع التي أطلق عليها منطقة الواحة اللوجستية التي تبلغ مساحتها (1.3 مليون متر مربع) وستقدم من خلالها الشركة الخدمات اللوجستية لإيجاد بيئة صناعية حديثه، تكون الأرضية المناسبة لتفعيل الأنظمة، وبالتالي خفض تكاليف العمليات الحيوية في المدينة الصناعية، التي ستقدمها المنطقة المركزية لمشروع القرية الصناعية.

وأشار القحطاني إلى أنهم يدركون أهمية وجود المدن الصناعية لذلك فهم سيعلمون من خلال الشركة على توفير بيئة صناعية مختلفة تساعد على وجود جو مثالي لإقامة المشاريع، وبالتالي تحقيق الهدف المرجو من تطوير المدن الصناعية في تحقيق تنمية شاملة في القطاع الصناعي، ومواكبة لتوجه الدولة في دعم القطاع الصناعي للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي والعمل على خلق فرص استثمارية تخصصية في القطاع الصناعي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد