Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/02/2007 G Issue 12553
الاقتصادية
السبت 23 محرم 1428   العدد  12553
تعيين البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب في أسهم الشركة السعودية لإعادة التأمين

* الرياض - الجزيرة:

عينت الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً، ومديراً للاكتتاب ولعملية طرح أسهم الشركة للتداول في سوق الأسهم السعودية، حيث تم التوقيع أمس الأول بالرياض، ووقع الاتفاقية كل من السيد موسى الربيعان، رئيس لجنة مؤسسي الشركة والسيد عبدالإله آل الشيخ مدير عام المجموعة المصرفية للشركات بالبنك، وذلك بحضور كل من السيد نهاد طالب الرئيس التنفيذي للشركة والسيد توم ليند مدير التمويل المركب بالبنك، والسيد خالد المعمر رئيس شعبة مصرفية الشركات، والسيد مارك هانسن، مدير الاستشارات المالية للشركات بالبنك. وموظفي إدارة الاستشارات المالية للشركات بالبنك. ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب في الربع الثاني من هذا العام، وتوقيت الاكتتاب يعتمد على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية.

وقال موسى الربيعان إن الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) أول شركة إعادة تأمين في المملكة وستقوم بتقديم خدمات إعادة تأمين متوافقة مع الشريعة الإسلامية وخدمات إعادة التأمين التقليدية. وخدمة إعادة التأمين هي اتفاقية بين شركة التأمين المسندة لتحويل المخاطر التي تزيد عن طاقتها الاستيعابية إلى شركة إعادة التأمين. وتتضمن أعمال الشركة إعادة التأمين للكثير من المخاطر مثل الحريق والمقاولات والتشييد والتركيب والشحن البحري وعبر الموانئ والحوادث العامة. أما ما يخص ملكية الشركة فتتوافق مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) حيث إن 40% من أسهم الشركة ستطرح للاكتتاب العام و50% يمتلكها مستثمرون سعوديون و10% لمستثمرين أجانب.

وذكر السيد نهاد طالب أن نجاح الاكتتاب سيعود على موقع الشركة التنافسي المتوقع. وكما ننوي تحقيق موقع قيادي بين المنافسين في المنطقة معتمدين على خبرتنا في القطاع وعلاقاتنا القوية بشركات التأمين. وبالإضافة إلى ذلك سنتبع خططاً استراتيجية للتوسع السريع في المنطقة انطلاقاً من المملكة العربية السعودية إلى الدول الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبعد ذلك آسيا.

ويبلغ رأس مال الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) ألف مليون ريال سعودي وبهذا ستكون من شركات الإعادة الأكثر ملاءمة في الأسواق النامية، وبهذا ستحظى على ثقة العملاء.

كما أضاف أن سوق المال في المملكة يتميز بإشراف فعال من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) وهيئة السوق المالية، ومتطلبات الإفصاح الصارمة تدفع نحو التزام الشركات بالشفافية التي تؤمن للمستثمرين المعاملة العادلة في توفير المعلومات، كذلك البيئة التنظيمية لأسواق المال في المملكة تحفز الشركات الجديرة بالثقة والمدارة باحتراف دون غيرها لدراسة قرار الطرح العام، والذي بدوره يصب في مصلحة المستثمرين.

وعلق الأستاذ عبدالإله آل الشيخ مدير عام مصرفية الشركات بالبنك السعودي الهولندي قائلاً: هذه الاتفاقية سوف تعزز التزام البنك نحو توفير خدمات شاملة تخص أسواق رأس المال لعملائه، وأن يكون البنك لاعباً أساسياً في الأسواق المالية في المملكة العربية السعودية، وأن البنك يفخر بكونه أحد أفضل البنوك الاستثمارية المميزة في المملكة وبالإضافة إلى ذلك لقد أسسنا فريق عمل ذي كفاءة عالية يتكون من خبراء أجانب وسعوديين لنتمكن من تقديم استشارات وحلول مالية فعالة.

الشركة السعودية

لإعادة التأمين

الشركة السعودية لإعادة التأمين شركة مساهمة سعودية (تحت التأسيس) ستقدم خدمات إعادة التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وخدمات إعادة التأمين التقليدية وخاضعة لقوانين مؤسسة النقد السعودي التي تتولى تنظيم قطاع التأمين بالمملكة العربية السعودية. وستقوم الشركة بتقديم الكثير من منتجات إعادة التأمين. وبعد الانتهاء من عملية الاكتتاب ستقوم الشركة بتقديم طلب لوزارة التجارة والصناعة للإعلان عن تأسيس الشركة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد